hit counter script

أخبار محليّة

افرام: نطلب من الرئيس لفتة خاصة بكسروان... ونعمة افرام لا يتكلم بل يفعل

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 19:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس المؤسسة المارونية للانتشار نعمة افرام، ان الاحتمالات لا تزال مفتوحة في موضوع التحالفات الانتخابية والنقاش يجري مع جميع الاطراف لافتا الى ان موضوع التحالفات يتطلب دراسة دقيقة للموضوع الحاصل الانتخابي والكسور الانتخابية.

وقال افرام في حديث للاعلامية جويس عقيقي في برنامج "بصفتك مين" على "فايم أف أم": "في هذا القانون كلّ شخص منافس للآخر، والمنافسة حتى في اللائحة الواحدة".
واضاف: "علاقتي جيدة مع الكل القوات والكتائب والتيار الوطني الحر والمستقلين كالشيخ فريد هيكل الخازن وصداقة قديمة تربطني بالعميد شامل روكز".
ولفت افرام الى ضرورة تغيير المصطلح المستخدم من "ليستة" الى "قائمة".
واشار الى ان "هذا القانون يفرض دراسة لافضل طريقة للاتيان بالحاصل الانتخابي والكسور لبناء التحالفات، فهذا القانون يرتكز على الصوت التفضيلي بشكل اساسي".
ورأى افرام ان "الزمن الحالي دقيق كثيرا اقتصادي".
وأكد ان العائلة تاريخيا كانت دوما اكثر ميولا للوقوف الى جانب رئاسة الجمهورية.
وقال: "يجب التفريق في هذا القانون بين الرؤية السياسية والتحالفات الانتخابية".
واضاف: "يجب ان ننتظر حتى شباط ليتم اعلان رؤية اللوائح الانتخابية".

وردا على سؤال حول كيفية اقناعه الناخبين في كسروان، قال: "في هذا القانون يجب على الناخب ان يعرف لما ترشح المرشح. الا نريد ان نبني وطنا؟ نعمة افرام لا يتكلم.. بل يفعل. أنا في عملي ان بعت كلاما ولم اعمل، تفلس شركتي. أوّلا يجب ان نجد فرص عمل. نريد فكرا واضحا لخلق فرص العمل".

وردا على سؤال حول رأيه بخطوة العميد المتقاعد شامل روكز اطلاق حملة تبرعات لحملته الانتخابية، قال: "خطوة جيّدة وقد اقوم بما هو مماثل للتأكيد على الاستقلالية".

وقال: "ارغب ان يتحول النجاح الفردي اللبناني الى نجاح عام. واعتبر اننا لسنا شعبا جبانا".
وتوجه للرئيس ميشال عون على بعد سنتين على ذكرى المئوية الاولى للبنان الكبير، بالقول: "مسؤولية كبيرة ان تستلم المئوية الاولى للبنان الكبير وتسلم المئوية الثانية، فماذا فعلنا بالمئوية الاولى؟".
وتوجه الى الرئيس برسالة كونه مرشح الى الانتخاابات :"اطلب منك التفاتة خاصة الى كسروان التي كانت في ايام الرئيس فؤاد شهاب اجمل صورة في لبنان، ونرغب في عهدك ان تعود الى ابهى صورة".
من ناحية اخرى لفت افرام الى انه شخص مؤمن وممارس لطقوس الديانة المسيحية. 

  • شارك الخبر