hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شهيب من معراب: نأمل أن نكون بتحالف مع كل القوى السياسيّة في الجبل

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 18:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع في معراب على مدى ساعة من الوقت عضوي "اللقاء الديمقراطي" النائبين اكرم شهيّب ونعمة طعمة في حضور الأمينة العامة للحزب د. شانتال سركيس.

وأكّد شهيّب، عقب اللقاء، أن "الزيارة أتت في إطارالتواصل المستمر والدائم بين الحزب التقدمي الإشتراكي و"القوّات اللبنانيّة"، مشيراً إلى أنهم "أكدنا وجعجع، وكالعادة، المؤكد بحفظ العيش الواحد في الجبل واستمرار السلام والإستقرار فيه فضلاً عن الحفاظ على المصالحة التاريخيّة وتعزيزها والبناء عليها الذي يشكل العنوان الأهم بالنسبة لنا".

وقال: "كانت مناسبة أجرينا خلالها جولة أفق على المواضيع السياسيّة الطارئة في البلد حيث شددنا على الثوابت بحماية السلم الأهلي وتعزيز دور المؤسسات والإلتزام بسقف الدستور"، وتابع: "بما أن الإنتخابات على الأبواب فقد أجرينا قراءة للتحالفات الموجودة في البلد غير المعلنة والتي بدأت بالتبلور بشكل أو بآخر"، موضحاً أن "جولة الأفق التي أجرياها على كل المواضيع تعزز العلاقة الثنائيّة بيننا وبين "القوّات".

ورداً على سؤال عن خطوة رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط بترشيج المحامي ناجي البستاني على لائحة الحزب التقدمي، قال شهيّب: "الأستاذ ناجي البستاني حيثيّة تاريخيّة في دير القمر وخاض أكثر من إنتخابات نيابيّة وله وجود وهذا حق ديمقراطي بانتقاء البعض من لائحة تتكوّن من 13 إسماً ونحن تركنا المجال لكل القوى السياسيّة فهمنا أن نكون جميعاً على هذه اللائحة وقد عبّر وليد بيك عن هذا الأمر بشكل واضح"، مشدداً على أن "همنا هو حماية السلم الأهلي والعيش الواحد في الجبل فالإنتخابات تنتهي نهار الإثنين بعد إجرائها نهار الأحد إنما الحياة ستستمر". وأضاف: "ما بني على ثبات سيبقى في الجبل، إن كنا أو لم نكن في تحالفات إنتخابيّة، وأنا لا أتكلم عن موقعنا نحن و"القوّات اللبنانيّة"، وإنما على مستوى الجميع وبالتالي من حق البستاني أن يترشّح سيما أنه من الفاعليات الاساسيّة في الجبل ولا ينتمي إلى الحزب الإشتراكي ومن حقنا أن نختار مرشحاً من ضمن كتلة المرشحين الواسعة".

ورداً على سؤال عما إذا سيكون "الحزب الإشتراكي" بتحالف إنتخابي مع "القوّات اللبنانيّة"، أمل شهيّب "أن نكون بتحالف مع كل القوى السياسيّة الموجودة في الجبل تعزيزاً لوحدته والعيش الواحد، وإنما إن كان هناك افتراق انتخابي بيننا فهذا لن ينعكس على العلاقات السياسيّة باعتبار أن هذه الإنتخابات تبعاً للقانون الجديد ترتب علينا هندسة في تشكيل اللوائح حيث يمكن أن نتفق في مكان ونختلف في مكان آخر ولو أن الحديث عن التحالفات الإنتخابيّة لا يزال سابقاً لأوانه".

  • شارك الخبر