hit counter script

أخبار محليّة

مجلس شورى الدولة يبحث في الاجتهادات الصادرة مؤخراً عنه

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 14:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الهيئة العامة لمجلس شورى الدولة اجتماعها السنوي في القاعة الكبرى في الطابق الارضي من مبنى المجلس – وبدعوة من الرئيس هنري الخوري، وبحضور أعضاء مكتب المجلس وسائر القضاة. خُصّص الاجتماع لمناقشة التقرير السنوي الذي يقدّمه الرئيس عن أعمال مجلس شورى الدولة بخصوص السنة القضائية المنصرمة، ولتقديم المقترحات اللازمة في المجالات القضائية والإدارية والتشريعية، وقد اثنى رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية على المناقبية العالية التي يتمتع بها قضاة مجلس شورى الدولة كما وعلى نوعية القرارات الصادرة عن المجلس خلال السنة القضائية المنصرمة ثم نوّه بما يقوم به رئيس وموظفو قلم مجلس شورى الدولة من تفانٍ وتجرد في خدمة المواطنين والمجلس وعلى الكفاءة العالية والمناقبية وروح المسؤولية التي يتمتعون بها.

ثم تمت مناقشة التقرير السنوي للسنة القضائية المنصرمة بحيث برز فيه وجوب تحفيز الجهود من اجل انتاجية افضل مع المحافظة على نوعية القرارات الصادرة عن المجلس وعلى وجوب اعادة النظر في نظام المجلس كي يصبح متوافقاً مع متطلبات القرن الواحد والعشرين.

ثم اعطي الكلام الى مفوض الحكومة الرئيس فريـال دلول والى رؤساء الغرف لدى المجلس القضاة السادة: البرت سرحان، نزار الأمين، يوسف نصر، طلال بيضون، فأبدوا ملاحظاتهم على التقرير السنوي وعلى اداء غرفهم خلال السنة القضائية المنصرمــة، وقد تبين من مجمل ما جاء في كلماتهم ان سير العمل لدى الغرف يتم بشكل منتظم وانه يقتضي التشديد على انتاجية افضل لغرف المجلس مع المحافظة على النوعيّة.

كما اجمع الحاضرون على وجوب العمل على تأمين العدد الكافي من الموظفين ولا سيما المستكتبين والكتبة والحجاب لتأمين حسن سير العمل. ثم تناول السادة القضاة الكلام وتم البحث في الاجتهادات الصادرة مؤخراً عن المجلس، وتم تقييم تلك الاجتهادات بشكل موضوعي توصلاً لاداء قضائي افضل.

رفعت الجلسة في الساعة الواحدة وقد شارك جميع قضاة مجلس شورى الدولة.

  • شارك الخبر