hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ريال مدريد لربع النهائي رغم التعثر في العودة أمام نومانسيا

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 08:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احرج نومانسيا من الدرجة الثانية مضيفه العملاق ريال مدريد دون أن يخرجه، بعدما أجبره على التعادل 2-2 على ملعبه "سانتياغو برنابيو" في اياب ثمن نهائي مسابقة كأس اسبانيا، فيما انتهى مشوار فياريال رغم فوزه على ليغانيس 2-1.

وكان ريال ضامنا الى حد كبير بلوغه ربع النهائي بعد فوزه ذهابا 3-صفر، لكن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كان بحاجة الى الفوز بهذه المباراة من أجل رفع معنويات لاعبيه، لاسيما بعد التعادل المخيب الأحد أمام سلتا فيغو 2-2 ايضا، ما جعله يفقد الأمل منطقيا في الاحتفاظ بلقب الدوري كونه أصبح متخلفا بفارق 16 نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر الفائز في المرحلة الأخيرة من 2017 على النادي الملكي 3-صفر.

وبتأهله الى ربع النهائي، أبقى ريال على آماله بانقاذ موسمه المحلي ومحاولة الفوز بمسابقة كأس اسبانيا للمرة الأولى منذ 2014.

وعلى غرار لقاء الذهاب، خاض ريال الاياب بتشكيلة رديفة الى حد كبير وحتى أن الويلزي غاريث بايل الذي سجل هدفا في الذهاب، غاب عن التشكيلة كما حال البرتغالي كريستيانو رونالدو او الكرواتي لوكا مودريتش والقائد سيرخيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة (الأخيران مصابان أصلا).

واستهل فريق زيدان اللقاء بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 10 برأسية للوكاس فاسكيز بعد عرضية من دانيال كارفاخال.

لكن البديل غييرمو الذي دخل في الدقيقة 41 بدلا من المصاب إيخينيو مارين، أدرك التعادل للضيوف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول اثر هجمة مرتدة وتمريرة من مارك ماتو.

لكن فاسكيز اعاد النادي الملكي الى المقدمة في الشوط الثاني بعد تمريرة رأسية من بورخا مايورال، مسجلا هدفه الخامس في جميع المسابقات هذا الموسم، وثنائيته الأولى في 109 مباراة خاضها مع ريال في جميع المسابقات.

إلا أن غييرمو قال كلمته مجددا وأدرك التعادل للضيوف بكرة رأسية رائعة إثر عرضية من ساول غارسيا (82)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية المباراة التي شهدت في ثوانيها الأخيرة طرد دانيال كالفو من نومانسيا لحصوله على انذارين.

وانتهى مشوار فياريال عند الدور ثمن النهائي رغم فوزه ايابا بين جمهوره على ليغانيس 2-1، وذلك لخسارته ذهابا صفر-1 في ملعب الأخير.

ويبدو أن ليغانيس بدأ يشكل عقدة لفريق "الغواصة الصفراء"، إذ فاز على الأخير 3-1 عندما تواجها في 3 كانون الأول/ديسمبر في الدوري المحلي، ثم 1-صفر في الذهاب بفضل المغربي نور الدين امرابط، وكان صاحب هدف التقدم في لقاء الأربعاء عبر المغربي الاخر نبيل الزهر (31).

وعاد فياريال الى اجواء المواجهة في بداية الشوط الثاني عندما أدرك التعادل عبر دانيال رابا (48)، لكنه عجز بعدها عن الوصول الى الشباك حتى الدقيقة قبل الأخيرة عندما سجل الروسي دينيس تشيريشيف هدف التقدم لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخروج من المسابقة.

ويعتبر الوصول الى ربع النهائي انجازا لليغانيس لأن أفضل نتيجة له قبل هذا الموسم كانت وصوله الى الدور ثمن النهائي موسم 2000-2001 حين كان في الدرجة الثانية، علما بأنه يخوض موسمه الثاني فقط في الدرجة الأولى.

واحترمت التراتبية في المواجهة بين ديبورتيفو الافيس وضيفه فورمينتيرا من الدرجة الثالثة، إذ فاز الأول بهدفين للبوسني ارميدين ديميروفيتش (55) والفونسو بيدراسا (1+90)، بعد أن حسم ايضا لقاء الذهاب خارج ملعبه 3-1.

ولحق ليغانيس والافيس باتلتيكو مدريد وفالنسيا، على أن يلتقي الخميس برشلونة حامل اللقب مع سلتا فيغو (1-1)، واشبيلية مع قادش من الدرجة الثانية (2-صفر)، وليفانتي مع اسبانيول (2-1).

  • شارك الخبر