hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

هل ترشيح أنيس نصّار بداية تحالف القوات وجنبلاط؟

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 06:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شكّل إعلان ترشيح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع للمهندس أنيس نصار عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة عاليه – الشوف، امتيازاً جديداً للحزب في ترشيحاته، إذ وصفه عدد من السياسيين والمطلعين على الشأن الانتخابي بالورقة المميزة، وشبيهة بترشيح رئيس بلدية جبيل السابق زياد حواط.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الكنيسة الارثوذكسية اعتبرت نفسها ممثلة بترشيحه خاصة انه احد اعضاء مجلس امناء جامعة البلمند و مؤسس فرعها في سوق الغرب و هو في خطابه بدا واثقاً جداً من نفسه وواضحاً استخدامه لتعابير ارثوذكسية انطاكية.
وبايعاز من الحزب الاشتراكي حضر رئيس اتحاد بلديات الجرد الأعلى نقولا الهبر برفقة عدد من رؤساء بلديات الجبل المحسوبين على النائب وليد جنبلاط اضافة الى شخصيات درزية إلى المقرّ العام للقوات في معراب للاعلان عن ترشيح نصار وهذا يدل على عمق العلاقة لهذا المرشح والقوات مع الحزب الاشتراكي مما يؤشر الى تحالف انتخابي وارد وغير معلن لهذه اللحظة، وهو الذي عمل الى ترسيخ المصالحة عبر اهتمامه البالغ وعمله لإنشاء فرع جامعة البلمند في الجبل وتحديداً سوق الغرب.
وبانتظار ما ستظهره الأيام القليلة المقبلة على صعيد بورصة الترشيحات والتحالفات الانتخابية صعيد دائرة عاليه الشوف، يمكن القول إن حفل الإعلان عن ترشيح نصار حمل في مضمونه إشارة صافرة الانطلاق في التحالفات والترشيحات الحاذقة والمميزة.
 

  • شارك الخبر