hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

المدير العام للزراعة عرض مع تجمع صناعيي الشويفات واقع القطاع

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 15:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، في حضور مستشاره الدكتور الياس يواكيم ورئيسة مصلحة الصناعات الغذائية مريم عيد، رئيس تجمع صناعيي الشويفات وجوارها كمال الرفاعي ووفدا ضم أمين السر خليل الغول والمدير التنفيذي سهيل المكحل وممثلي المصانع الغذائية التالية: Isofood رف حجيج، Ghandour رامي غريب، Lebanese appetizers جهاد باشا.

وقد بحث المجتمعون في سبل ووسائل دعم الصناعات الغذائية في لبنان من خلال التشريعات والمراسيم التطبيقية التي تشكل عوائق اساسية في طريق تطوير وتقدم هذه الصناعات الحيوية اللبنانية، ومنها قضية منع صناعات منتجات اللحوم اللبنانية من دخول الاسواق السعودية منذ عام 2001 لاسباب تقنية بحتة يمكن تذليلها، كذلك منع استيراد بودرة البيض للصناعات المحلية من دولة الهند لاسباب غير محددة بذاتها، بالاضافة الى العديد من الامور المماثلة.

ووعد لحود بملاحقة هذه القضايا التقنية من خلال عقد اللقاءات الموسعة بحضور رؤساء المصالح في وزارة الزراعة لتشعب الاختصاصات المطروحة.

كما وعد بالقيام بجولة ميدانية على مصانع الشويفات الغذائية، يوم الخميس في 1 شباط المقبل، للاطلاع المباشر والشخصي على واقع هذه الصناعة الهامة والتي توفر فرص العمل القيمة وتدعم الاقتصاد اللبناني النامي.

  • شارك الخبر