hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الاتحاد السرياني زحلة زار الطاشناق بعنجر وبحث بتقوية العلاقة بين الحزبين

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 18:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار أمين الشؤون الداخلية منسق منطقة زحلة في حزب الاتحاد السرياني المحامي ميشال ملو على رأس وفد من الهيئة التنفيذية للمنسقية، مقر حزب الطاشناق في عنجر، حيث كان في استقبالهم مسؤول حزب الطاشناق في عنجر ابراهام ملكدجيان، رئيس بلدية عنجر ارتكس خوشايان ونائبه نظريت اندكيان وأعضاء من قيادة الحزب.

وهنأ الإتحاد السرياني "الإخوة الأرمن الارثوذكس وحزب الطاشناق بمناسبة عيد الميلاد"، شاكرا ل"الطاشناق زيارته ومعايدته السابقة لمنسقية زحلة في حزب الاتحاد السرياني".

وأفاد بيان وزعته أمانة الإعلام في الاتحاد السرياني أنه "جرى بحث معمق في تقوية العلاقة بين الحزبين وتطويرها، وخصوصا في منطقة زحلة والبقاع لما فيه خير للمنطقة ولبنان".

وأكد ملو خلال الزيارة "أحقية أن تسمي كل طائفة وأحزابها ممثليهما الفعليين في أي منصب يعود إليهما في الدولة لأن لبنان نظامه طائفي ويجب حماية حقوق كل طائفة وعدم مصادرة الإرادة الشعبية الحقيقية للطائفة مهما كان عددها"، مذكرا ب"معاناة السريان والاستمرار في تهميش حقوقهم السياسية وتجاهل مطالب الحزب من قبل الطبقة الحاكمة والتهرب من الوعود العديدة بإنصافهم".

من جهته، أكد ملكدجيان "العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين السرياني والأرمني"، مستعرضا مع الوفد "شؤون منطقة زحلة، لا سيما الوضع الاجتماعي"، وقال: "تم الاتفاق بين الطرفين على التعاون والتنسيق في تطوير العملين الاجتماعي والثقافي في زحلة والبقاع وإقامة نشاطات مشتركة تنمي الحث الثقافي والاجتماعي والسياسي".
 

  • شارك الخبر