hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

بعد ارتفاع الـTVAسعر بطاقة السينما إرتفع بدل المئة ليرة ألف ليرة... لماذا؟

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 06:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منذ سنوات ليست ببعيدة كانت بطاقة الدخول لمشاهدة فيلم السينما في لبنان 7500 ليرة لبنانية، ومن بعدها ارتفعت الى 10 آلاف ليرة وأضيفت اليها ألف ليرة وهي 10 بالمئة كضريبة على القيمة المضافة، ومن بعدها ارتفع السعر الى 14 ألف ليرة من ضمنها 1400 ليرة لبنانية كضريبة على القيمة المضافة.

أما اليوم ومع بداية العام 2018 انطلق تطبيق الضريبة على القيمة المضافة بسعرها الجديد والتي تم رفعها واحد بالمئة اي الى 11 بالمئة، فبدل ان يصبح سعر بطاقة السينما 14140 ليرة اي ارتفاع واحد بالمئة، أي 14250 ليرة لكي يتمكن الشخص من دفع الزيادة، تم تسعير البطاقة حديثا بعد رأس السنة بـ15 ألف ليرة لبنانية، فهناك إضافة حصلت عن غير وجه حق.

فما الذي حصل يا حضرة الشركات ويا حضرة حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد؟ لماذا ارتفع السعر الى هذا الحد؟ هل لأن الافلام في لبنان باتت اغلى من بقية دول العالم؟ فلماذا الفيلم نفسه نشاهده في لبنان بـ10 دولارات وفي مصر بـ3 دولارات؟ فإقتصاد مصر اقوى من لبنان، فلماذا السرقة والاسعار المضروبة بأضعاف؟

لماذا تدوير المبالغ ونهب جيوب المواطنين، فمشروع السينما الذي كان الارخص على المواطن في لبنان بات عليه ان يحسب له ألف حساب، لان البطاقة باتت بـ15 الف ليرة وعلبة البوشار الصغيرة بـ9 آلاف ليرة وقريبا سترتفع لان الذرة سيرتفع سعرها فقط في السينما في لبنان فقط، وعبوة المياه الصغيرة سعرها بات 2000 ليرة أي 4 اضعاف سعر مبيعها في الاسواق، فأين الرقابة؟... لا ترفعوا صوتكم لأنها نائمة...

  • شارك الخبر