hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تيمور جنبلاط التقى في المختارة وفودا شعبية وعمالية وتربوية

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 18:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى تيمور جنبلاط، في اطار استقبالاته الأسبوعية في قصر المختارة، وفودا شعبية وتربوية وعمالية عرضت له قضايا ومطالب انمائية وخدماتية مختلفة، في حضور النواب: نعمة طعمة، أكرم شهيب، إيلي عون، علاء ترو ووائل أبو فاعور، والنائب السابق فيصل الصايغ، والمرشح للانتخابات النيابية عن دائرة الشوف الدكتور بلال عبدالله.

وفي هذا السياق، التقى تيمور جنبلاط وفدا من الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، عرض له "مشكلة المماطلة بملف التفرغ بالجامعة رغم استيفاء المتعاقدين الشروط التي حددها مجلس الجامعة"، متمنيا عليه دعم مطلبهم.

ثم التقى وفدا من مياومي مؤسسة كهرباء لبنان، عرض له مطالب المياومين المادية والوظيفة، وشكره على اهتمامه بقضايا العمال.

واستقبل أيضا وفدا من بلدة الفرديس ضم مشايخ والمجلسين البلدي والاختياري وأبناء البلدة وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي، وألقيت كلمات أعربت عن الشكر والامتنان له لتلبية مطالب تخص البلدة. ومثله وفد من عائلة حيدر في الشويفات ضم مشايخ وفاعليات وأهالي، شكروا لتيمور جنبلاط عمله لتحقيق احتياجات تخصها، وأكدوا "الاستمرار بالنهج ذاته على المستويين السياسي والوطني تجاه ما تمثله دار المختارة".

ومن زوار المختارة وفد يمثل عائلات بلدة كفرقطرة شكر له اهتمامه بمطالب تخص أبناء البلدة، وألقى رئيس "الحركة اليسارية اللبنانية" منير بركات كلمة حيا فيها "قيادة تيمور جنبلاط الواعدة الوفية، والتزامه قضايا الناس وتمسكه بالخيارات الوطنية والعربية والتقدمية والإنسانية والدفاع عن الحريات كصمام أمان".

والتقى وفدا مشتركا من منطقة المناصف، ولا سيما بلدات كفرحيم، كفرفاقود، ودير بابا، ضم مشايخ وفاعليات والمجالس البلدية والاختيارية، عرض له مشكلة انقطاع المياه عن هذه القرى، وكيفية ايجاد الحلول والمعالجات الممكنة لتفادي استمرار وتفاقم هذه المعاناة.

كما التقى وفدا مشترك من الاتحادين العربي واللبناني للرياضات التقليدية والشعبية برئاسة مارون خليل، ورياضة الكونغ فو برئاسة أمين السر بسام نهرا، قدم له درعا تقديرية لدعمه النشاطات الرياضية، وميدالية حاز عليها نادي النجوم الرياضي في بطولة "الكونغ فو" في اوروبا.

من جهة ثانية، أهدى الطفل رام ربيع زين الدين لتيمور جنبلاط، إنتصاره بعد تحقيقه المرتبة الأولى في مسابقة الحساب الذهني السريع، التي أقيمت في جوهانسبرغ بمشاركة 26 دولة.

واستمع تيمور جنبلاط الى مطالب خدماتية مختلفة من وفود زارته من قرى وبلدات: شحيم، كترمايا، دلهون، حارة الناعمة، عين جرفا، ميمس، عين قنيا. والتقى وفودا من عائلات عيد في السمقانية وعبد الخالق في مجدلبعنا وعطالله.

واستقبل وفدا من جمعية مار انطونيوس الخيرية، برئاسة عضو المكتب السياسي لحزب "الكتائب اللبنانية" ريتا بولس، دعاه الى العشاء الخيري السنوي الذي سيقام بدعوة من لجنة وقف مار انطونيوس في الرميلة برعاية المطران مارون العمار، في 20 الحالي بمناسبة عيد شفيع البلدة.

وقدم له وفد من الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية "الإنماء الاجتماعي" في بلدة بريح الشوف برئاسة الشيخ زاهي جاسر، درعا تقديرية ووفاء لمساعدته ودعمه للجمعية، وفي تحويل مستوصف البلدة الى مركز للرعاية الصحية.

كذلك قدم له نادي السلام في بلدة البساتين برئاسة ماهر مرعي درعا تقديرية لدعمه النادي، متمنيا عليه السعي مع الوزارات المعنية لانجاز الملعب الرياضي، كما استقبل وفدا من "تجمع الشباب الرياضي".

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية لمتابعة شؤونها واحتياجاتها.
 

  • شارك الخبر