hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وديع كنعان: نتكل على انفسنا ونبادر متفائلون بالعام 2018

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 09:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان ان الاستقرارين السياسي والامني والتعاون القائم بين القطاعين العام والخاص يدفعاننا للتفاؤل بالعام 2018 لوضع المشاريع المشتركة والعمل على تطبيقها، مشيرا الى ان صيف 2017 كان واقعيا افضل المواسم، وتم تنظيم ملتقى visit lebanon الذي استقطب 150 شركة سياحة وسفر الى لبنان، تعرفت على البلد وبدأت العمل، كما اطلقت النقابة مبادرة "تنصيف سوا" بهدف تنشيط السياحة الداخلية".

واعتبر كنعان في حديث الى اذاعة" صوت لبنان" 93،3 مع الاعلامي الفونس ديب ان" الظروف التي تمر بها المنطقة تدفعنا للمبادرة والاتكال على انفسنا وتأمين البيئة المناسبة للاستثمارات، وذلك بالتعاون مع ايدال التي تشجع حاليا الاستثمارات الكبيرة التي تخلق 200 فرصة عمل على الاقل، ونعمل كقطاع خاص مع ايدال ووزارة السياحة على تعديلات لهذا القانون لتشجيع الاستثمارات الداخلية، لاقامة الفنادق في المدن والقرى السياحية".

اضاف " كقطاع سياحي وفندقي خصوصا، لم تحل مشكلاتنا التي تراكمت منذ العام 2005، على غرار مستحقات الضمان الاجتماعي التي لا زلنا نقسطها على 7 و 10 سنوات ونطالب بقانون جديد يتيح لنا فرصة التقسيط على 20 سنة، لنتمكن من تسديد المستحقات الحالية والسابقة، كما لدينا مستحقات للمصارف، خصوصا ان غالبية الفنادق اعيد تأهيلها لاسيما في العام 2010، ولم يكن احد ينتظر اننا سنمر بخمس سنوات صعبة كما حصل. وصحيح ان مصرف لبنان مشكورا يقسط المستحقات ويعيد جدولتها، ولكنها لا تترافق مع فوائد مدعومة، وليست على عدد سنوات كافية.

وذكر كنعان بأننا "خسرنا في السنوات السابقة ونتيجة الازمة السورية وما نجم عنها من اقفال للطريق البرية، خسرنا 220 الف سائح من الاردن، وقد طالبنا كوسيلة للحل بدعم لتذكرة السفر لنحافظ على هذا السوق، ولم نتمكن للاسف من تحقيق ذلك، ولم نتوصل الى حل حقيقي لهذه المسألة مع وزارة المال".
 

  • شارك الخبر