hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

حملة للحد من القبل في فرنسا والسبب غريب

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 08:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت السيدة أود بيكار وولف، رئيسة بلدية “موريت” بمدينة غرونويل في منطقة إيزير جنوب شرق فرنسا إلى منع التقبيل على الوجنتين، وهي العادة التي تشتهر بها فرنسا.

وقالت “أود بيكار وولف”: “لا أستطيع أن أفعل أكثر لتقبيل العشرات من الناس، آمل أن يساعد نهجي على جعل الناس يفكرون، حتى يشعر الجميع بحرية أكبر في تقبيل أوعدم تقبيل الاشخاص في سياق ولايته كمسؤول منتخب أو في إطار مهنته أو في أيّ وضع آخر”.

وراسلت أودي بيكار وولف، نظرائها رؤساء وأعضاء البلديات على مستوى مدينة غرونوبل طلبت منهم خلالها الامتناع عن تقبيل النساء على الوجنتين بشكل تلقائي كتحية عند اللقاء، حيث اعتبرت أن القبلة نوع من أنواع التمييز ضد النساء.

وأكدت أود بيكار وولف أنّ رفضها لتقبيل النساء لم يكن نابعا من فكرة أنه “مضيعة للوقت” أو أنه “يتسبب في نقل الجراثيم والأمراض”، بل لأنّ التقبيل في حدّ ذاته “يجعل المرأة أقل ارتياحا”.

وأكدت بيكار وولف أنها كانت مضطرة في يوم من الأيام إلى تقبيل 73 مسؤولا منتخبا خلال أحد الاجتماعات السياسية، ولكنها تفادت ذلك من خلال إيهامهم بأنها مصابة بالزكام ولا ترغب في نقل العدوى للجميع.

ولقت دعوة “أود” صدى لدى الرأي العام الفرنسي حيث تلقت عددا كبيرا من رسائل المساندة، والتأييد خاصة من سيدات سئمن التقبيل ويرغبن في اعتماد “المصافحة” كخيار خصوصا في مكان العمل.

  • شارك الخبر