hit counter script

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-42032694

إذا تبولت على هذا الحائط... سيتبول عليك!

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 06:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتشرت ظاهرة التبول في الأماكن العامة بصورة واسعة، الأمر الذي جعل بلديات المدن تتخذ تدابير لوقف انتشار هذه الظاهرة.استطاعت شركة سكك الحديد الألمانية "دويتشه بان" الحد من انتشار ظاهرة التبول في الأماكن العامة بواسطة طلاء "سحري". ودخل هذا الطلاء حيز التنفيذ في عدة محطات للسكك الحديدية في ألمانيا، إذ فوجئ المارة والمسافرون بلافتات كُتب عليها "احذر! هذا الحائط يمنعك من التبول!".

ويتميز هذا الطلاء بأنه مضاد للماء، وأثناء التبول عليه سيرتد البول من الحائط على ملابس المتبول، الأمر الذي يدفع صاحبه إلى التوقف عن التبول وعدم تكرار ذلك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم السكك الحديدية الألمانية لصحيفة "كولنه شتادت أنتسايغر" الألمانية: "يمنع الطلاء التبول في الأماكن العامة، بحيث قمنا بدهن حائط بطول 30 متراً يتبول عليه الشباب بكثرة بهذا الطلاء المضاد للماء. وأثناء التبول على الحائط المدهون بهذا الطلاء، سيرتد البول من الحائط على صاحبه... والصورة التالية توضح أكثر".

وتبلغ تكلفة دهن حائط بمساحة ستة أمتار مربعة بهذا الطلاء المضاد للماء حوالي 700 يورو، الأمر الذي أثار بعض الأسئلة حول نجاعته وفعاليته.

ويوضح شريط الفيديو التالي طبيعة عمل الطلاء المضاد للماء (والتبول).

يشار إلى أن شركة نيسان للسيارات تستخدم هذا الطلاء للحفاظ على نظافة سياراتها، بحيث تعمل على طرد السوائل والأوساخ. وتدرس مدن أخرى استخدام هذا الطلاء في المناطق المحيطة بالحانات والنوادي الليلية، وكذلك المناطق التي يكثر بها المشردون.

 

س.آ/ ي.أ

  • شارك الخبر