hit counter script
شريط الأحداث

خاص

هذا ما فعلته "ع سطوح بيروت" وداليا داغر في التيليتون

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 07:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "ع سطوح بيروت" تيليتون العام 2017 الذي تنظمه الإعلامية داليا داغر وفريق عمل برنامج "سطوح بيروت" وشاشة الـ"أو تي في" للسنة الخامسة على التوالي، ويمكن وصف ما حصل في التيليتون بتهافت لنشر الأمل والرجاء في نفوس الحالات التي هي بحاجة ماسة للمساعدة... وهذا ما يشعرك به هذا العمل الذي يعتبر من أروع ما تعيشه خلال فترة الأعياد المجيدة.

ليل ٢٣-١٢-٢٠١٧ ابتداءً من الساعة السادسة والنصف، افتتحت داغر التيليتون الخامس مستضيفة الأب إلياس مارون غاريوس، وتم اطلاق التيليتون وإستعراض عشر الحالات لعائلات واشخاص قست عليهم الظروف وغلبهم المرض، تم اختيارهم من بين ٦٠ عائلة لديها حاجات ملحة.

الهدف كان جمع ٤٥٠ ألف دولار، مبلغ كبير بحسب ما اعربت عنه داليا داغر مقدرةً الوضع الإقتصادي الذي يمر به البلد. والخشية من عدم جمع المبلغ، بدت واضحة عليها إذ قالت متمنية: "أعرف وضع الناس، ولكن فلس أرملة يصنع ثروات والتضامن مطلوب لأن كرامة العائلات التي قبلت أن تعرض مشكلتها أمانة لدينا في هذه المناسبة". وبالفعل تكاتف اللبنانيون والمشاهدون من كل أقطار العالم، صغاراً وكباراً، وتشاركوا في التبرع، وكان مؤثراً جداً تفاعل الأطفال والعائلات المحتاجة، وذوات الدخل المحدود في تخصيص مبلغ ولو صغير، للمساهمة في مساعدة الحالات.

وبمساعدة ضيوف من مختلف الأطياف والتيارات والديانات والمذاهب، تم جمع ما يقارب الـ٥٠٠ ألف دولار بعد ٦ ساعات من البث المباشر، لتتحول الأموال المتبقية في حال تم جمعها إلى حالات لم تعرض على الهواء، كما عودتنا داغر وجمعية "ع سطوح بيروت" التي أسستها.

وسيتم الإعلان عن النتائج وكيفية تحسين أحوال الناس وملاحقة عملياتهم الصحية بعد حوالي ٦ أشهر، من خلال مؤتمر صحافي كما حصل العام السابق. ما تجدر الإشارة إليه أن ما فعلته داغر وفريق عملها وشاشة الـ"أو تي في هو من أبرز ما عرض على الشاشات اللبنانية في فترة الأعياد المجيدة.

  • شارك الخبر