2018 | 12:02 تموز 16 الإثنين
الخارجية التركية: التقارير عن انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية بالكامل من منبج السورية مبالغ فيها | جورج عطالله لـ"ال بي سي": اصبح لدينا شبه قناعة ان أسباب عرقلة تشكيل الحكومة ليست داخلية فقط بل خارجية ايضا | انفجار قرب تجمع احتجاجي لأقلية الأوزبيك في الحي التجاري وسط العاصمة كابول | الافراج عن المواطنة التركية إبرو أوزكان بعد أن اعتقلها الجيش الاسرائيلي الشهر الماضي خلال عودتها من زيارة مدينة القدس | كوريا الشمالية تعلن العفو العام عن السجناء بمناسبة حلول الذكرى السنوية السبعين لتأسيس الدولة التي يحتفل بها في ايلول | مقتل 12 مدنيا على الأقل في هجوم شنه مسلحون في شمال شرق مالي قرب الحدود مع النيجر | القناة التلفزيونية الجورجية الأولى: 4 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح مختلفة الخطورة نتيجة حادث في منجم للفحم في مدينة تكيبولي | حركة المرور كثيفة من المدينة الرياضية باتجاه الكولا وصولا الى نفق سليم سلام | جعجع لـ"الجمهورية": هناك صعوبات لم تُذلَّل بعد والعقدة ليست مسيحية فقط كما أنّنا لم نخرج من منطقة "نقطة الصفر" بالأصل كي نعود إليها | المهلة المفتوحة... ثغرة دستورية تسهم بتأخير تشكيل الحكومة | أهالي "معابر التهريب" يتوعدون بالرد على وقف رزقهم | التزام الدستور يعني الجمع بين حصتي عون و التيار الوظني |

المكتب التربوي في الوطني الحر يرد على بيان قطاع المعلمين بالقوات!

أخبار محليّة - الأربعاء 03 كانون الثاني 2018 - 18:02 -

صدر عن المكتب التربوي في "التيار الوطني الحر" البيان الآتي: "بعد البيان التضليلي الصادر عن قطاع المعلمين في القوات اللبنانية بالأمس في ما خص انتخابات رئاسة مجلس إدارة صندوق التعاضد لمعلمي المدارس الخاصة، التي انتهت بفوز الدكتور كريستيان الخوري، يهم المكتب التربوي إيضاح المعلوم، احتراما للرأي العام التربوي وإكراما للحقيقة التي ما برحت تحرر قائلها وتشبك ناكرها في خيوط سحرية لطالما انقلبت على ساحرها.

أولا: في ما خص علاقة الوزير الياس بو صعب في إرساء التحالف
صرح الوزير الياس بو صعب أن الإتفاق الإنتخابي حصل مع تيار المستقبل بعد عدم رد القوات اللبنانية على طرحه، ثم عادوا ووافقوا على التحالف تبعا لموافقة تيار المستقبل عليه.

ثانيا: في موضوع الإنتخابات بحد ذاته
أ- قبل يوم واحد على التمام من انتخابات المرحلة الأولى، اتصل الأستاذ رمزي بطيش، رئيس مصلحة المعلمين في القوات اللبنانية، بمسؤول المكتب التربوي في التيار الاستاذ روك مهنا، وذلك رفعا للعتب الذي تقصده بطيش ظاهريا لإخفاء ما طبخ سريا، بعد نسجه لتحالفات تحت الطاولة، وواعدا، في الظاهر، بالحفاظ على الإتفاق والتصويت لمرشح التيار الأستاذ طوني نصر.

يوم الإنتخاب، عمدت القوات الى تشطيب مرشح التيار الذي وعدت بدعمه، بدليل نيله 8 أصوات من أصل 12، في حين قام التيار بالتصويت لمرشح القوات الأستاذ رفيق فهد بدليل نيله 11 صوتا من أصل 12، هذا وتعلم القوات بهوية الصوت الذي لم يصوت لهم. السؤال الذي يطرح نفسه: لو كان التيار يريد إسقاط مرشح القوات كما زعم بيانهم بالأمس، هل كان ممثلو التيار الثلاثة لينتخبوا فهد الذي نال 11 صوتا من 12؟.

ب - بعيد إعلان فوز الأعضاء الثمانية في الدورة الأولى في المجلس التنفيذي، عمدت القوات إلى الإتصال ببعض الأطراف المتمثلة بالصندوق، عارضة عليهم توزيع المناصب الإدارية دون التواصل مع التيار في محاولة مكشوفة لإقصاء التيار عن أي منصب!
بعد كل ذلك يسأل السائلون: من أراد إلغاء الآخر؟

ج - يستغرب المكتب التربوي في التيار أن يغفل بيان القوات نتيجة الإنتخابات في المرحلة الثانية، إذ نال مرشحهم صوتا واحدا، في حين نال الدكتور كريستيان الخوري 7 أصوات من أصل 8. ألم تعن هذه النتيجة شيئا للقوات؟

ويعاهد المكتب التربوي في التيار الوطني الحر اللبنانيين عموما والتربويين خصوصا، على استمراره في انتهاج الشفافية والصدق كأسلوب عمل ودستور حياة".