2018 | 18:00 كانون الأول 14 الجمعة
شعر عدد من سكان بلدات وسط وساحل القيطع - عكار بهزة ارضية خفيفة ضربت المنطقة | قطع السير على بولفار زحلة بالاتجاهين من قبل بعض المحتجين وحركة المرور كثيفة في المحلة | شعبة المعلومات توقف 21 شخصاً في الصويري بجرم دخول خلسة‎ | مندوب هولندا في الأمم المتحدة: طرح قرار دعم مشاورات السويد للتصويت في مجلس الأمن الإثنين أو الثلاثاء | الرئاسة التركية: أردوغان وترامب اتفقا على التعاون بفاعلية أكبر في سوريا | التحكم المروري: سيتم اغلاق ساحة سراي الجديدة غداً امام السير بالاتجاهين صعوداً ونزولاً وذلك ابتداء من الساعة 16:30 حتى الساعة 22:00 كحد اقصى وذلك بسبب الاحتفال بعيد الميلاد الذي تنظمه البلدية | النائب العام الفرنسي يعلن ارتفاع عدد ضحايا هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى | صوت لبنان (93.3): فرع المعلومات أوقف الناشط في أعمال السلب وسرقة السيارات محمد علي مظلوم الملقب بـ "محمد الشبح" على مفرق بلدة بريتال | الموسوي: قانون التجارة البرية يستجيب للتشريعات المعاصرة ويقدم نموذجا خاليا من التعقيدات البيروقراطية للنهوض باقتصاد لبنان | المحامي العام البيئي في زحلة القاضي أياد بردان أصدر قرارا بتوقيف صاحب احد المعامل وادعى عليه على أن ينظر قاضي التحقيق في ورقة الطلب والإدعاء الإثنين المقبل | التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من شارل الحلو باتجاه الكرنتينا وصولاً الى نهر الموت | الصراف وقع اتفاقية تعاون مع وزير الدولة البرازيلي لشؤون الرئاسة: الجيش يحظى بالدعم السياسي المطلق للقيام بما يلزم للحفاظ على الأمن والاستقرار |

كريستوفر نجيم يخضع لتقييم مثمر في أكاديمية رينو للفورمولا 1

أخبار رياضية - الأربعاء 03 كانون الثاني 2018 - 14:18 -

أكمل السائق اللبناني كريستوفر نجيم يومين من التقييم مع أكاديمية رينو للفورمولا 1 وأثار إعجاب المهندسين والمدراء في الفريق الفرنسي رغم افتقاره للخبرة في عالم سباقات سيارات المقعد الأحادي.

وكان نجيم قد فاز هو وراشد غانم الصيف الماضي بالدورة التدريبية الثانية للسائقين الشباب، التي نظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة وبدعم من البرنامج الرياضي للاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
وخاض السائقان اليافعان تجارب على سيارة فورمولا 4 في بريطانيا، وخضعا لفترة من التدريب والمتابعة بإشراف السائق اللبناني خليل بشير ومدرب سائقي الفورمولا 1 البريطاني سايمون فيتشت بعد فوزهما بالدورة التدريبية.
وانصب التركيز خلال الفترة الماضية على تحسين اللياقة البدنية لكلا السائقين الشابين وتحسين مهاراتهما في القيادة، ونال نجيم فرصة الخضوع لتقييم أكاديمية رينو للفورمولا 1 أولاً نظراً لأنه يملك خبرة أكبر في عالم السباقات.
وفي اليوم الأول، أكمل نجيم تجارب قيّمة على جهاز محاكاة تابع لأكاديمية رينو للفورمولا 1 وقدّم نتيجة جيدة بالنظر إلى الخبرة التي يملكها. وانتقل في اليوم الثاني إلى مصنع الفورمولا 1 في منطقة "إنستون" وأكمل برنامج التقييم الذي يخضع له سائقو الأكاديمية.
من جانبه، أكّد رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة والمنسق العام للاتحاد الدولي للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عماد لحود أنه يسعى لضمان مشاركات عالمية لنجيم في المستقبل القريب وحصوله على تقييم آخر من أكاديمية رينو للفورمولا 1، وبالتعاون مع خليل بشير.
وقال لحود: "أكمل كريستوفر نجيم التقييم مع أكاديمية رينو للفورمولا 1، أظهر لهم أنه شاب واعد وبالتأكيد يلزمه خبرة أكبر في السباقات".
وأضاف: "نسعى في مشروعنا المقبل إلى دعم كريستوفر للمشاركة في سباقات الفورمولا 4 بإذن اللـه، لنبرهن لرينو أنه يملك الخبرة الكافية خاصة أن التجارب التي قام بها كانت جيدة. ونسعى لإشراكه في مزيد من المنافسات بالتعاون مع خليل بشير، الذي يعمل على التنسيق بيننا وبين رينو".
من ناحيته، سيخضع راشد لتقييم أكاديمية رينو للفورمولا 1 خلال الأشهر المقبلة في وقت يواصل فيه السائقان اليافعان استعداداتهما وتمارينهما للمشاركة في تجارب وسباقات فورمولا 4 في بريطانيا، وسيتم الإعلان عن برنامجهما في وقت قريب.
وتجدر الإشارة إلى أن النادي اللبناني للسيارات والسياحة كان قد نال رخصة رسمية من الاتحاد الدولي للسيارات لتنظيم والإشراف على الدورات التدريبية للسائقين الشباب حول العالم.