hit counter script

أخبار محليّة

لجنة الادارة تابعت درس مشروع البطاقة الصحية: الكلفة في تزايد

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 13:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة، قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي، والنواب: سمير الجسر، سيرج طورسركيسان، هاني قبيسي، نواف الموسوي، نديم الجميل، نعمة الله ابي نصر وعاطف مجدلاني.

كما حضر: نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، مستشار وزير الصحة العامة فادي مسلم، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، رئيس صندوق الضمان الاجتماعي رئيس الديوان الدكتور محمد كركي، ممثل صندوق الضمان الاجتماعي ورئيس الديوان شوقي ابو ناصيف، ممثل وزارة المالية نهلة بشتاني، ممثل وزارة المالية نهلة ميراي عبدالله وممثل وزارة الماية الاستاذ الياس الحداد.

اثر الجلسة صدر عن اللجنة البيان التالي:

"عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء تاريخ 3/1/2018 تابعت خلالها درس اقتراح القانون الرامي الى اقتراح القانون المتعلق بانشاء نظام التغطية الصحية الشاملة (مشروع البطاقة الصحية).

واستمعت لهذه الغاية الى مقدم الاقتراح. كما اطلعت على ملاحظات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني واستمعت الى رأي وزارة المالية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالاضافة الى رأي الاتحاد العمالي العام ووزارة المالية.

وبعد المناقشة والتداول بالاقتراح المقدم، كما بملاحظات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة، قررت اللجنة ادخال بعض التعديلات على عدد من المواد بهدف تأمين التناسق مع النصوص القانونية ذات الصلة بالاضافة الى تعديلات تؤمن الاستقرار لجهة النسب التي يكلف بها المستفيد، بالاضافة الى تأمين الوفر المالي لجهة تأمين واردات وضبط الانفاق مع المحافظة على مستوى الخدمة الصحية. كما اقرت بعض الاحكام التي تؤمن زيادة في الموارد المالية مع مرور الزمن، حيث تبين للجنة ان الكلفة الصحية في تزايد مضطرد مع الوقت.

رفعت الجلسة على ان تتابع عملها في جلسة لاحقة".  

  • شارك الخبر