2018 | 17:09 أيلول 25 الثلاثاء
روجيه عازار لـ"أخبار اليوم": للإستفادة من خبرة الرئيس عون في ملف "الاستراتيجية الدفاعية" و حزب الله مقاومة ونعلم كلبنانيين أنه لم يقُم يوماً بالإعتداء على إسرائيل | وزارة الخزانة الأميركية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على وزير دفاع فنزويلا وزوجة الرئيس مادورو | الرئيس البرازيلي: بفضل الانفتاح على الآخرين تمكنا من بناء تفاهمات واستطعنا إقامة علاقات مع بلدان الهادىء وعززنا التجارة مع الاتحاد الأوروبي | مصادر "سبوتنيك": الاتفاق الأميركي الروسي يشبه إلى حد بعيد اتفاقات المصالحة في الغوطة الشرقية ودرعا والقنيطرة | فريق تقييم الحوادث في اليمن: الحوثيون استهدفوا سيارة لعائلة حاولت الهروب من المعارك | الرئيس عون يشارك في افتتاح اعمال الدورة 73 للجمعية العامة للامم المتحدة (صورة في الداخل) | لقاء بين الرئيس عون ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا اسبينوسا غارسيس خلال حفل الاستقبال الذي أقامه أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس (الصورة في الداخل) | غوتيريس: التهديد النووي لم يضعف وسباق تسلح جديد ينطلق واحذّر من أن تسود "الفوضى" النظام العالمي وشهدنا استخدام الكيماوي وأفلت مستخدموه من العقاب | غوتيريس: لازالت هناك تحديات كبيرة تواجه المجتمع الدولي والأمم المتحدة وحل الدولتين في فلسطين يزداد بعدا والروهينغا لا يزالون منفيين | وزيرة الخارجية الكندية تأمل لقاء نظيرها السعودي الأسبوع الحالي لبحث الخلاف الدبلوماسي بين البلدين | انطلاق أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة | الرئيس عون التقى رئيس الاتحاد السويسري آلان بيرسيت خلال حفل الاستقبال الذي أقامه أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس |

هل يغادر كوتينيو الى برشلونة؟

أخبار رياضية - الأربعاء 03 كانون الثاني 2018 - 09:12 -

يبرز إسم البرازيلي فيليبي كوتينيو في مطلع فترة الانتقالات الشتوية في كرة القدم، والتي بدأت رسمياً في اليوم الأول من السنة الجديدة، حيث يحتل انتقاله المحتمل من ليفربول الانكليزي الى برشلونة الاسباني، صدارة عناوين الصحف في البلدين.

ويتردّد اسم كوتينيو (25 عاماً) وهذه الصفقة منذ أشهر، واكتسبت مع انطلاق موسم الانتقالات الشتوية الذي يستمر حتى نهاية كانون الثاني الحالي، زخماً مضاعفاً. وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، أعدّ برشلونة عرضاً تبلغ قيمته 150 مليون يورو (110 ملايين + 40 مليوناً من الحوافز والمكافآت)، لضمّ اللاعب الدولي الذي رفض ناديه التخلي عنه في الصيف.

وفي حال تَمّت هذه الصفقة بهذا السعر، سيصبح كوتينيو ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد الانتقالين اللذين أبرمهما باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017، بضَمّ البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني لقاء 222 مليون يورو، وكيليان مبابي من موناكو الفرنسي في صفقة تقدر قيمتها بـ 180 مليونا.

وفي ظل التقارير، صَبّت شركة «نايكي» الأميركية للتجهيزات الرياضية، راعية النادي الكاتالوني واللاعب نفسه، الزيت على النار، بنَشرها قبل أيام على موقعها الالكتروني، إعلاناً عن قميص لبرشلونة يحمل اسم كوتينيو.

وكان الاعلان الذي تم سحبه في وقت لاحق، مُرفقاً بعبارة «فيليبي كوتينيو جاهز لإثارة الحماسة في كامب نو»، ملعب برشلونة، مضيفاً «إشتروا قميص برشلونة لموسم 2017-2018 مع اسم «الساحر».

وغاب كوتينيو عن مباراة فريقه الانكليزي ضد بيرنلي في الدوري المحلي (2-1) الاثنين، ما ساهم في تغذية التقارير والشائعات، قبل ان يعمد مدرب ليفربول الانكليزي يورغن كلوب الى تهدئتها.

وقال كلوب انّ كوتينيو والمصري محمد صلاح «مصابان. الأمر ليس خطراً. ومن غير المؤكد ان يشاركا أيضاً الجمعة ضد ايفرتون» في كأس انكلترا.

ورداً على سؤال عن إعلان «نايكي»، رفض كلوب التعليق كثيراً، مكتفياً بالقول: «سمعتُ أحاديث عن هذا الأمر. عندما أخبروني بذلك تفاجأت، لكن لا شيء يثير اهتمامي أقل من هذه الأمور». وهذا الأسبوع، نقلت وسائل إعلام انكليزية، منها صحيفة «ديلي تلغراف»، انّ ليفربول سيطلب مبلغاً «خيالياً» للتخلي عن اللاعب، لا سيما في أعقاب نشر شركة «نايكي» لإعلان قميص برشلونة.