hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41996715

خامنئي يتهم "أعداء" إيران بالوقوف خلف الاحتجاجات

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 22:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد مقتل 21 شخصاً على الأقل في احتجاجات مناهضة للحكومة، اتهم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الثلاثاء "أعداء" إيران بالتآمر ضد بلاده، دون أن يسميهم. جاء ذلك في تصريحات خص بها التلفزيون الرسمي.اتهم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الثلاثاء (الثاني من كانون الثاني/ يناير 2018) "أعداء" إيران بالتآمر ضد بلاده، في أول تعليق له على التظاهرات المناهضة للحكومة والمستمرة منذ ستة أيام.

 

وقال خامنئي في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي إنه "في أحداث الأيام الأخيرة، اتحد الأعداء مستخدمين وسائلهم، المال والأسلحة والسياسة وأجهزة الأمن لإثارة مشكلات للنظام الإسلامي" الإيراني.

 

وأضاف أن "العدو يترصد على الدوام فرصة وثغرة للتغلغل وتسديد ضربة للأمة الإيرانية"، من دون أن يعطي المزيد من التوضيحات حول الجهات المقصودة. وتابع في كلمة ألقاها خلال تجمع لعائلات ضحايا الحرب: "ما يمكن أن يمنع العدو من التحرك هو روح الشجاعة والتضحية والإيمان التي تحرك الشعب"

 

وتتهم السلطات الإيرانية مجموعات معارضة "معادية للثورة" متمركزة في الخارج، وكذلك الولايات المتحدة والسعودية، بالسعي لاستغلال استياء المواطنين الإيرانيين من الوضع الاقتصادي للحض على إثارة اضطرابات في هذا البلد.

 

يشار إلى أنه قتل 21 شخصاً منذ انطلاق الاحتجاجات الخميس التي بدأت في مشهد، ثاني أكبر المدن الإيرانية، قبل أن تمتد إلى جميع أنحاء إيران.خ.س/ ي.أ (أ ف ب)

  • شارك الخبر