hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الرفاعي: اتصالات عدة لحلحلة أزمة مرسوم الأقدمية ونتوقع الوصول الى تسوية

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 16:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب كامل الرفاعي وجود اتصالات بين عدّة أطراف من أجل حلحلة أزمة مرسوم الأقدمية الحاصلة بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، متوقعاً الوصول الى تسوية بما يتلاءم مع الدستور واحترام حقوق الضباط المشمولين في دورة العام 1994، مشيراً الى أن الأجواء الايجابية ستظهر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، استبعد الرفاعي ان تكون الأزمة الراهنة مرتبطة بالإستحقاق النيابي المرتقب في أيار المقبل، مشدداً على ضرورة عدم الدخول في متاهات ليس وقتها الآن، خصوصاً وأن الجميع حريص على الهدوء والتروي في معالجة الملفات المطروحة، لا سيما في ظل التطورات الحاصلة في المنطقة.

ورداً على سؤال، توقّع الرفاعي ان يعود الهدوء ليعمّ البلد، فنذهب الى الإنتخابات بجوّ من التعاون.

وعما إذا كان "حزب الله" قد دخل الى الخط من أجل تقريب وجهات النظر بين عون وبري، رفض الرفاعي الحديث عن دور محدّد لـ "حزب الله" إلا أنه أكد البحث في حلول متداولة وقد تؤدي الى القريب العاجل الى نوع من التفاهم. ولفت الى أن رئيس الحكومة سعد الحريري ينقل الرسائل بين الطرفين ويحاول الوصول الى مرحلة يطوى فيها هذا الملف.

وفي سياقٍ آخر، تمنى الرفاعي على اللبنانيين ان ينأوا بأنفسهم عما هو حاصل في ايران، وعدم تسمية ما يحصل هناك بالانتفاضة كما يحلو للبعض لان كلمة انتفاضة تستعمل للعدو الصهيوني فقط .
 

  • شارك الخبر