hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

التيار المستقل: لمعالجة تجاوز السلطة التنفيذية لمجلس النواب ووزير المال

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 13:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد المكتب السياسي لـ"التيار المستقل" اجتماعه الدوري في مقره في بعبدا برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، واصدر بيانا تقدم فيه المجتمعون "في مناسبة حلول السنة الجديدة 2018، من اللبنانيين بأحر التهاني، متمنين ان يعم السلام والازدهار الربوع اللبنانية كافة".

وبحث المجتمعون "في تداعيات اقدمية ضباط دورة 1994 التي صدرت بمرسوم لم يحمل توقيع وزير المال، وبعد عرض هذه الاقدمية منذ اعوام على مجلس النواب بمشروع قانون ما زال في المجلس قيد الدرس، فأملوا أن يعالج تجاوز السلطة التنفيذية لمجلس النواب ووزير المال، قبل ان تتفاعل شرارته تحديا للميثاقية والدستور"، معتبرين ان "تطبيق النظام بقوانينه ودستوره في اي قرار يرضي جميع اللبنانيين ويلزمهم بمن فيهم الاعداء، فالنظام ليس بزة ضيقة لمن يتولى السلطة،انما تطبيقه والتقيد بأحكامه واجب لاحقاق الحق والعدالة والحفاظ على الاستقرار في المجتمع".

وشجب المجتمعون "تفاقم الازمات الاجتماعية والبيئية من جديد كالنفايات التي لم تتوقف روائحها وجراثيمها عن الانتشار مع ما تسببه للمواطنين من اوبئة وامراض كالزكام والانفلونزا وسرطان الرئة وغيرها".

وشجبوا ايضا "ما هو اخطر من ذلك بتصريحات ملتبسة، متفردة ومتناقضة حتى اصبح الناطق بها حاخاما واماما، في الوقت نفسه، ما يتعارض مع توجهات الحكم واستراتيجيته". واستهجنوا "صمت كبار المسؤولين في السلطة حيال هذا التناقض وعدم اصدار موقف حكومي واضح من هذه المواقف".

وتمنى المجتمعون على وسائل الاعلام أن "تكون الاتهامات مدروسة وألا تثير حساسيات على مستوى الرأي العام لتمكينه من أداء دوره الفاعل".
 

  • شارك الخبر