2018 | 02:04 نيسان 27 الجمعة
باسيل: هنالك "تراند" في السياسة اللبنانية وهو الكذب السياسي والذي يمارسه البعض | بوتين: لدينا فريق شبابي يطور أسلحة حديثة تتفوق على كل الأنظمة الدفاعية الموجودة | جعجع: كان هناك جرح مسيحي نازف بالإضافة الى فراغ رئاسي ولا أندم نهائيا على إيصال الرئيس عون الى بعبدا ولو عاد الزمن الى الوراء لقمت بنفس الامر | باسيل: قانون الانتخاب الحالي أتى بسياق طبيعي وأنا كنت أفضل النظام التأهيلي كمرحلة أولى لكن لم تتم الموافقة عليه | حفتر: قطعنا العهد على أنفسنا لنحقق آمال الشعب الليبي بأن تكون ليبيا خالية من المجموعات الإرهابية | جعجع: حاولوا عزل القوات لأنهم فعليًا إنزعجوا منها ومن أدائها النظيف والناس بتعرف مين بدو يحاصر القوات | جعجع لـ"الجديد": كل أنواع الأسلحة الإنتخابية متوافرة لدينا لأننا منذ 9 سنوات محرومين من الإنتخابات ومن خلال تجربتنا الحكومية نؤمن بالتغيير ومستعدون للمعركة | كنعان في لقاء بدعوة من هيئة عين سعادة في التيا: النيابة ليست تمثيليات والمجلس ليس للمسرحيات بل دوره ان يكون مسؤولا عن اللبنانيين لا ان يستغشمهم | توقيف المدعو م.ص على مستديرة ابو علي-طرابلس بحوزته كمية من حشيشة الكيف | "أو.تي.في.": وزارة الخارجية تعمل على انهاء التحضيرات اللوجستية لانطلاق عملية اقتراع المغتربين غداً والتي ستبدأ اولا في الامارات وسلطنة عمان | سقوط جرحى بسبب انفجار هز مصفاة نفطية في ولاية ويسكونسن الأميركية | المياومون وجباة الاكراء: التجديد لشركة دباس يؤمن ديمومة العمل لأكثر من ألف عائلة |

لقاء لاتحاد بلديات الضنية برعاية قائمقام المنية الضنية

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 01 كانون الثاني 2018 - 16:23 -

أقام إتحاد بلديات الضنية، لقاءه السنوي برعاية قائمقام قضاء المنية- الضنية رولا البايع، وحضور رئيس الإتحاد محمد سعدية، ورؤساء البلديات وموظفي الإتحاد.

وألقى سعدية كلمة بالمناسبة، قال فيها: "اليوم أشعر بفرح كبير لعدة أسباب. أولاها هذا اللقاء السنوي الذي يجمع مناسبتين عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، وإن شاء الله السنة التي انصرمت تأخذ ما حملت لكم من هموم، وأن تكون السنة المقبلة سنة فرح ومحبة وحياة هنية وإيجاد حلول للمشاكل".

وأضاف: "اليوم نجتمع بحضور القائمقام كعائلة واحدة نعمل، وكما قالت لنا القائمقام، إن أصبنا فهذا عن تصميم وإرادة، وان لم نصب فهذا خارج عن إرادتنا، وقد قدمنا ما بوسعنا وضمن الممكن في هذه المنطقة التي تتصدر الحرمان في لبنان، وأكدت لنا أنها كقائمقام تعتبر نفسها واحدة منا ومسؤولة مثلنا، وتمارس شراكة معنا لحل كل المشاكل وتعمل للانماء وتقف مع كل رئيس بلدية".

وتابع: "لذلك فإننا اليوم لم نبدأ بالطريقة المتعارف عليها البروتوكولية بسعادة قائمقام المنية ـ الضنية، بل سنستهل بكلمة أهلا وسهلا بالأخت التي آلت على نفسها أن تكون من هذه العائلة التي تقوم بإنماء المنطقة، وفي هذا اللقاء العائلي المبني على المحبة والتسامح، ونحن في أيام التسامح،أدعو الجميع إلى المصالحة وفتح صفحة جديدة من أجل الضنية، وأن لا يبقى في القلوب حقد للآخر. هذه العائلة الصغيرة من موظفين وشرطة ورؤساء نعمل للتنمية المستدامة في المنطقة".

وأثنى سعدية على "جهود كل رؤساء البلديات، والنقلة النوعية التي حققها كل منهم في بلدياتهم، وما حققوه من مشاريع وإنماء على كافة الصعد"، شاكرا جميع الموظفين على المثابرة والعمل الدؤوب، كما شكر القائمقام البايع التي "حسبت نفسها شريكة في الإنماء، وهي التي حملت مشاكل الجميع واعتبرت أن نجاح البلديات هو نجاح لها".

ثم ألقت البايع كلمة إستهلتها بالقول: "سررت بهذه الجمعة العائلية وسوف أظل بجانبكم في أشغالكم، فكل ما تعملون في الضنية هو قليل. واليوم يبدأ مشروع التنمية في مركز التنمية الحديث الذي أعتبره إنجازا عظيما. لقد تعبتم جميعا، ولكن ما بذله رئيس الإتحاد محمد سعدية من جهد وتعب لاقاه اليوم في الصرح الجديد، بالرغم من الكثير من المعوقات والتحديات التي واجهها، وإن شاء الله سوف تظلون دائما يدا واحدة معه، وسنرى نقلة نوعية لكل الضنية، وإن شاء الله ستكون سنة خير للجميع. نعم نحن عائلة واحدة وسنظل كذلك دائما".