2018 | 08:06 تشرين الأول 21 الأحد
مصادر معنيّة لـ"المستقبل": التشاور بين الحريري وجعجع تناول اعادة صياغة التشكيلة الحكومية وتجاوز العقد المعلنة تحت سقف حكومة متوازنة | موغيريني: الاتحاد الأوروبي يصر على ضرورة إجراء تحقيق شامل وشفاف عن وفاة خاشقجي يضمن محاسبة كل المسؤولين عن موته | "بوكو حرام" تذبح 12 فلاحا بالمناجل في نيجيريا | ترامب: ولي العهد السعودي ربما لم يكن على علم بمقتل خاشقجي وإلغاء صفقة السلاح للسعودية سيضرنا أكثر مما يضرهم | مقتل 55 شخصاً في أعمال عنف في شمال نيجيريا | وزير الخارجية الالماني: ألمانيا يجب ألا توافق على مبيعات أسلحة للسعودية قبل اكتمال التحقيقات في مقتل خاشقجي | الاتحاد الأوروبي: ظروف مقتل خاشقجي تعد انتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية | الولايات المتحدة و الصين تؤيدان مبادئ توجيهية لتفادي حوادث الطائرات العسكرية | الجيش اليمني يعلن عن اقترابه من إحكام سيطرته الكاملة على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء وسط اليمن | الحكومة الأردنية: الإجراءات السعودية ضرورية في استجلاء الحقيقة حول ملابسات القضية وإحقاق العدالة ومحاسبة المتورطين | وزير الخارجية الفرنسي: الطريقة العنيفة لقتل خاشقجي تتطلب تحقيقاً عميقاً | أجهزة الطوارئ الروسية: ثلاثة من القتلى الأربعة جراء الانفجار في مصنع للألعاب النارية في مدينة غاتشينا شمال - غرب روسيا كانوا مواطنين أجانب |

لقاء لاتحاد بلديات الضنية برعاية قائمقام المنية الضنية

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 01 كانون الثاني 2018 - 16:23 -

أقام إتحاد بلديات الضنية، لقاءه السنوي برعاية قائمقام قضاء المنية- الضنية رولا البايع، وحضور رئيس الإتحاد محمد سعدية، ورؤساء البلديات وموظفي الإتحاد.

وألقى سعدية كلمة بالمناسبة، قال فيها: "اليوم أشعر بفرح كبير لعدة أسباب. أولاها هذا اللقاء السنوي الذي يجمع مناسبتين عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، وإن شاء الله السنة التي انصرمت تأخذ ما حملت لكم من هموم، وأن تكون السنة المقبلة سنة فرح ومحبة وحياة هنية وإيجاد حلول للمشاكل".

وأضاف: "اليوم نجتمع بحضور القائمقام كعائلة واحدة نعمل، وكما قالت لنا القائمقام، إن أصبنا فهذا عن تصميم وإرادة، وان لم نصب فهذا خارج عن إرادتنا، وقد قدمنا ما بوسعنا وضمن الممكن في هذه المنطقة التي تتصدر الحرمان في لبنان، وأكدت لنا أنها كقائمقام تعتبر نفسها واحدة منا ومسؤولة مثلنا، وتمارس شراكة معنا لحل كل المشاكل وتعمل للانماء وتقف مع كل رئيس بلدية".

وتابع: "لذلك فإننا اليوم لم نبدأ بالطريقة المتعارف عليها البروتوكولية بسعادة قائمقام المنية ـ الضنية، بل سنستهل بكلمة أهلا وسهلا بالأخت التي آلت على نفسها أن تكون من هذه العائلة التي تقوم بإنماء المنطقة، وفي هذا اللقاء العائلي المبني على المحبة والتسامح، ونحن في أيام التسامح،أدعو الجميع إلى المصالحة وفتح صفحة جديدة من أجل الضنية، وأن لا يبقى في القلوب حقد للآخر. هذه العائلة الصغيرة من موظفين وشرطة ورؤساء نعمل للتنمية المستدامة في المنطقة".

وأثنى سعدية على "جهود كل رؤساء البلديات، والنقلة النوعية التي حققها كل منهم في بلدياتهم، وما حققوه من مشاريع وإنماء على كافة الصعد"، شاكرا جميع الموظفين على المثابرة والعمل الدؤوب، كما شكر القائمقام البايع التي "حسبت نفسها شريكة في الإنماء، وهي التي حملت مشاكل الجميع واعتبرت أن نجاح البلديات هو نجاح لها".

ثم ألقت البايع كلمة إستهلتها بالقول: "سررت بهذه الجمعة العائلية وسوف أظل بجانبكم في أشغالكم، فكل ما تعملون في الضنية هو قليل. واليوم يبدأ مشروع التنمية في مركز التنمية الحديث الذي أعتبره إنجازا عظيما. لقد تعبتم جميعا، ولكن ما بذله رئيس الإتحاد محمد سعدية من جهد وتعب لاقاه اليوم في الصرح الجديد، بالرغم من الكثير من المعوقات والتحديات التي واجهها، وإن شاء الله سوف تظلون دائما يدا واحدة معه، وسنرى نقلة نوعية لكل الضنية، وإن شاء الله ستكون سنة خير للجميع. نعم نحن عائلة واحدة وسنظل كذلك دائما".