2018 | 18:55 حزيران 19 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": اصابة شاب اثر اطلاق النار عليه أمام أحد المنتزهات في رأس العين | تلفزيون المسيرة الناطق باسم الحوثيين: الحوثيون يقولون إنهم أطلقوا صاروخا على منشأة لأرامكو في جنوب السعودية | الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلق من اليمن | القاضي علي ابراهيم تفقد اضرار السيول في رأس بعلبك وطلب فتح تحقيق لمعرفة اسباب إرتفاع منسوب المياه | إنطلاق مباراة بولندا والسنغال ضمن المجموعة الثامنة من الدور الاول | رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي: سنردّ في حال انتهكت واشنطن اتفاق حظر الأسلحة النووية في الفضاء | روسيا تستهدف سلعًا أميركية ردا على الرسوم الجمركية على المعادن | وزير المال وقع مراسيم تعيين الـ 27 قنصلا فخريا وأعادها الى وزارة الخارجية على أن يتلقى المراسيم القديمة للتوقيع عليها | كنعان بعد اجتماع تكتل لبنان القوي: من يريد حصة اكبر من حجمه النيابي هو المسؤول عن تعطيل تشكيل الحكومة والظرف لا يسمح بالتأخير لمعالجة الملفات والتحديات | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من جسر الرينغ بيروت باتجاه الاشرفية | الموفد الدولي يغادر صنعاء من دون أي تصريح | المنتخب الياباني يسجل هدفا جديدا في مرمى نظيره الكولومبي ويتقدم بنتيجة 2-1 |

اللواء عثمان: عيدنا استتباب الأمن والمضي بالوطن الى مزيد من الإستقرار

أخبار محليّة - الاثنين 01 كانون الثاني 2018 - 11:00 -

جال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ليل امس، لمناسبة ليلة رأس السنة الميلادية، على مراكز وحواجز وتمركزات قوى الأمن، "لمتابعة الإجراءات المتخذة في سبيل حماية المواطنين وتمكينهم من تمضية هذه المناسبة في جو من الأمان والطمأنينة".

انطلقت الجولة من ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن في ضبيه، حيث كان في استقباله قائد وحدة القوى السيارة العميد فؤاد حميد الخوري وقائد وحدة الدرك الإقليمي العميد الركن جوزف الحلو وعدد من كبار الضباط.

وألقى اللواء عثمان كلمة ثم أطلق الدوريات من عناصر وحدة القوى السيارة في خلال هذه الليلة.

وجاء في الكلمة: "يا رجال قوى الأمن الداخلي، احضر بينكم اليوم لأقول لكم بداية كل عام وأنتم بخير، أعلم ان لكل منا عائلة، وعائلاتكم تحتفل اليوم بقدوم عام جديد بعيدا عنكم، لكن رسالتنا أعظم، وهي تأمين سلامة هذه المناسبة للعائلة الكبيرة وهي الوطن. عيدنا استتباب الأمن وتنفيذ القوانين والمضي بالوطن الى مزيد من الإستقرار الذي ينعكس بصورة كبيرة على اقتصاد الوطن وسمعته. هكذا تنعم عائلتكم الصغيرة بمستقبل أفضل، عليكم تنفيذ الأوامر المعطاة لكنم بدقة حسب الخطة الموضوعة، واحترام حقوق الإنسان، صورتكم تعكس هيبة الدولة ونظامها بحسن تطبيق القوانين على الجميع من دون تمييز، وليكن شعارنا "لمجتمع أكثر أمانا.
كما نتمنى على المواطنين الإلتزام التام بالقوانين والتقيد بإرشادات رجال الأمن ومساعدتهم، فلتكونوا شركاء حقيقيين، فالشراكة هي المواطنية والشرف والإنتماء، نحن بحاجة لكم في كل وقت، لضمان أمنكم وسلامتكم، وعبركم يكمن الوعي في المجتمع، في الإبتعاد عن الجريمة بكل أشكالها، كل مواطن شريك في أمن المجتمع، وليكن شعارنا ايضا "معكم وإياكم، معا نحو شرطة مجتمعية".

وفي هذه المناسبة، حضر رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري الى ثكنة الحلو في مار الياس، حيث استقبله اللواء عثمان وقائد وحدة بيروت العميد محمد الأيوبي وكبار الضباط، وأطلعوه على الإجراءات الأمنية المتخذة من داخل غرفة المراقبة والتحكم.

واستكمل اللواء عثمان جولته على المراكز الأمنية التي شملت غرفة العمليات المشتركة في هيئة إدارة السير (غرفة التحكم المروري). كما زار غرفة عمليات المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حيث استقبله رئيس الغرفة العميد حسام التنوخي، بعدما قام بجولة على بعض الحواجز.

واختتم اللواء عثمان جولته في وسط بيروت، متفقدا الإجراءات الأمنية المتخذة هناك ولا سيما في ساحة النجمة ومحيطها، وتحدث الى بعض المواطنين المتواجدين في المكان متمنيا لهم أعيادا سعيدة.