2018 | 22:54 أيلول 22 السبت
ياسين جابر في تسجيل صوتي منسوب له: العهد سيدمر لبنان وعشية جلسة الإثنين يضغط الرئيس عون ووزير الطاقة لينالا 500 مليون دولار ليؤمنا الكهرباء لعدد من الساعات | قوات الدفاع الجوي السعودي: اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودي | هادي أبو الحسن: فليترفع الجميع عن الصغائر ولننقذ بلدنا من السقوط لان الناس مسؤوليتنا جميعا | حزب الله دان هجوم الأهواز: عمل إرهابي تقف وراءه أياد شيطانية خبيثة ورد على الانتصارات الكبرى لمحور المقاومة | انفجار سيارتين ملغومتين في العاصمة الصومالية وإصابة شخصين | مصادر الـ"او تي في": كلمة لبنان في الامم المتحدة ستتمحور حول الوضع الاقتصادي والخطة الاقتصادية والتحضيرات الجارية لتنفيذها ومسألة النزوح السوري والفلسطيني | وزارة الخارجية والمغتربين تدين الهجوم الذي استهدف عرضاً عسكرياً في مدينة الأهواز الايرانية وتؤكد تضامنها مع الحكومة والشعب الايرانيين كما تعزي عائلات الضحايا | مصادر التكليف للـ"ام تي في": الحريري سيكثف مشاوارته وسيقدم طرحا لحل العقدتين الدرزية والمسيحية | حاصباني: تمثيلنا الصحيح في الحكومة المقبلة دين علينا لشعبنا الذي كسر الصمت من بعلبك- الهرمل الى مرجعيون وحاصبيا واعطانا كتلة من 15 نائبا | وليد البخاري في اليوم الوطني السعودي: لبنان وريث حضارة صدّرت حروف الأبجدية إلى العالم ونتمنّى أن تحمل الأيام للبنانيين بشائر الخير | الفرزلي للـ"ان بي ان": جميع الكتل النيابية ستشارك في الجلسة التشريعية وحتى المستقبل سيشارك لتسهيل عمل المجلس النيابي وإقرار القوانين التي تصب في مصلحة المواطنين | الأسد لروحاني: نقف معكم بكل ما نملك من قوة في وجه هذه الأعمال الإرهابية |

اللواء عثمان: عيدنا استتباب الأمن والمضي بالوطن الى مزيد من الإستقرار

أخبار محليّة - الاثنين 01 كانون الثاني 2018 - 11:00 -

جال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ليل امس، لمناسبة ليلة رأس السنة الميلادية، على مراكز وحواجز وتمركزات قوى الأمن، "لمتابعة الإجراءات المتخذة في سبيل حماية المواطنين وتمكينهم من تمضية هذه المناسبة في جو من الأمان والطمأنينة".

انطلقت الجولة من ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن في ضبيه، حيث كان في استقباله قائد وحدة القوى السيارة العميد فؤاد حميد الخوري وقائد وحدة الدرك الإقليمي العميد الركن جوزف الحلو وعدد من كبار الضباط.

وألقى اللواء عثمان كلمة ثم أطلق الدوريات من عناصر وحدة القوى السيارة في خلال هذه الليلة.

وجاء في الكلمة: "يا رجال قوى الأمن الداخلي، احضر بينكم اليوم لأقول لكم بداية كل عام وأنتم بخير، أعلم ان لكل منا عائلة، وعائلاتكم تحتفل اليوم بقدوم عام جديد بعيدا عنكم، لكن رسالتنا أعظم، وهي تأمين سلامة هذه المناسبة للعائلة الكبيرة وهي الوطن. عيدنا استتباب الأمن وتنفيذ القوانين والمضي بالوطن الى مزيد من الإستقرار الذي ينعكس بصورة كبيرة على اقتصاد الوطن وسمعته. هكذا تنعم عائلتكم الصغيرة بمستقبل أفضل، عليكم تنفيذ الأوامر المعطاة لكنم بدقة حسب الخطة الموضوعة، واحترام حقوق الإنسان، صورتكم تعكس هيبة الدولة ونظامها بحسن تطبيق القوانين على الجميع من دون تمييز، وليكن شعارنا "لمجتمع أكثر أمانا.
كما نتمنى على المواطنين الإلتزام التام بالقوانين والتقيد بإرشادات رجال الأمن ومساعدتهم، فلتكونوا شركاء حقيقيين، فالشراكة هي المواطنية والشرف والإنتماء، نحن بحاجة لكم في كل وقت، لضمان أمنكم وسلامتكم، وعبركم يكمن الوعي في المجتمع، في الإبتعاد عن الجريمة بكل أشكالها، كل مواطن شريك في أمن المجتمع، وليكن شعارنا ايضا "معكم وإياكم، معا نحو شرطة مجتمعية".

وفي هذه المناسبة، حضر رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري الى ثكنة الحلو في مار الياس، حيث استقبله اللواء عثمان وقائد وحدة بيروت العميد محمد الأيوبي وكبار الضباط، وأطلعوه على الإجراءات الأمنية المتخذة من داخل غرفة المراقبة والتحكم.

واستكمل اللواء عثمان جولته على المراكز الأمنية التي شملت غرفة العمليات المشتركة في هيئة إدارة السير (غرفة التحكم المروري). كما زار غرفة عمليات المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حيث استقبله رئيس الغرفة العميد حسام التنوخي، بعدما قام بجولة على بعض الحواجز.

واختتم اللواء عثمان جولته في وسط بيروت، متفقدا الإجراءات الأمنية المتخذة هناك ولا سيما في ساحة النجمة ومحيطها، وتحدث الى بعض المواطنين المتواجدين في المكان متمنيا لهم أعيادا سعيدة.