hit counter script

أخبار محليّة

أبو زيد: هدف الصراع على إدارة أموال اللبناني سياسي

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 10:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد النائب أمل أبو زيد أنه يجب أن تُدار أموال جميع اللبنانيين بحكمة، لافتاً إلى ان هدف الصراع على إدارة هذه الأموال سياسي.

وأكد أبو زيد، في حديث الى "ال.بي.سي."، أن الاصلاحات جزء أساسي من صلب الموازنة لا بد من أن تُنفذ، مشدداً على ضرورة العمل بانتظام ضمن مالية الدولة بعيداً عن العشوائية في الصرف للحؤول دون ادخال البلد بأزمة كبيرة.

وإذ دعا إلى وقف هدر أموال لمؤسسات وجمعيات لا منفعة لها سوى رشوة الناس، أكد أن لبنان تمكن من تجاوز أزمة خطيرة مع ما حصل مع الرئيس سعد الحريري في السعودية بفضل موقف رئيس الجمهورية وتعاون جميع القوى السياسية، لافتاً إلى "أننا تمكنا من تجاوز حرب أهلية".

وشدد أبو زيد على "تأمين مناخ جيد في لبنان من خلال إبعاد مشاكل الخارج عن الداخل بغية تشجيع الاستثمار في بلدنا، إضافة الى أهمية المحافظة على قضاء مستقلّ بغية الانطلاق الى الاقتصادي الذي نطمح الى الوصول اليه".

وتوقع أبو زيد أن الخلاف بين الرئيسين ميشال عون ونبيه بري قد يستمر الى فترة الانتخابات النيابية، آملاً الا ينعكس سلباً على عمل الحكومة.

وكشف أنه نتيجة خصوصية المناطق في لبنان، فإن التحالفات ستختلف من منطقة الى اخرى.

وأشار أبو زيد إلى "اننا مصرون على ورقة النوايا مع القوات اللبنانية"، مشددا على انه ممنوع تجاوز الحد الادنى في الانتخابات.
 

وأعلن أبو زيد أن رئيس الجمهورية منفتح على كل الناس، لافتا الى "اننا في التيار الوطني الحرّ لا نسعى إلى عزل أحد وننفتح أيضاً على جميع القوى السياسية."
 
وأشار الى أن "الشفافية في ملف الكهرباء هي ممرّ الزامي بالنسبة إلينا وهي مطلبنا قبل أن تكون مطلب الآخرين"، لافتا الى أن "مرسوم الأقدمية لا يشكّل خللاً على الدولة أو المالية أو الدستور ولا انتقاص لدور وزير المالية في الموضوع".
 
وأكد أبو زيد أن "إسرائيل دولة عدوّة وتخرق أجواء لبنان وسيادته يومياً ولا نرضى أن يشوّه هذا الموقف أحد"، لافتا الى انه "عند وجود رئيس للجمهورية يعرف كيف يمارس صلاحياته الدستورية بشكل قانوني وصحيح فلا خوف على لبنان".  
  • شارك الخبر