hit counter script

أخبار محليّة

ايلي رزق: لا خطر على الاستقرار الامني او الاقتصادي في لبنان

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 09:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية السعودية ايلي رزق، في حديث الى قناة "المستقبل"، على أنه "لا خيار لدينا سوى التفاؤل"، معتبراً أن البلد محصّن أمنياً وسياسياً بفضل خبرة وحنكة القيادات السياسية.

وأكد أنه لا خطر على الاستقرار الامني او الاقتصادي في لبنان، مشيداً بدور الرئيس سعد الحريري في إعادة الحياة إلى وسط بيروت، في إشارة الى احتفالية ساحة النجمة لمناسبة ليلة رأس السنة.

واعتبر رزق أن إرادة الحياة أقوى من الموت، مؤكداً أن ما يحصل اليوم في لبنان يشير إلى أنه الأكثر استقراراً لناحية الأمن بين الدول المحيطة به.

وكشف أن نسبة حجوزات الفنادق وصلت، خلال فترة الأعياد، إلى 80%، مؤكداً العمل على إعادة لبنان حلقة وصل ونقطة الالتقاء بين الشرق والغرب، خصوصاً على صعيد الاعمال.

وأشار رزق الى ضرورة أن تعي القيادات السياسية بأن لبنان هو كبر قوة اقتصادية في حال تم التوافق على دوره، لافتا الى أن ثورة لبنان هي بقوته في الانتشار والنفط أعجوبة اقتصاده.

وحذر رزق من خطورة أخذ اقتصاد لبنان رهينة لبعض المواقف السياسية، معرباً عن خشيته من أن تؤثر الحملات الانتخابية على المؤسسات ووضع القطاعات.
 
وشدد على ضرورة تشجيع جزين على أن تكون وجهة استثمارية، من خلال وضعها على خارطة السياحة العالمية وفتح أبواب ومجالات للاستثمارات فيها، لافتا الى "اننا وضعنا جهودنا مع جهود القوى الحزبية والبلدية في المنطقة فقد آن الاوان لخلق فرص عمل لشباب المنطقة".
 
وأعلن رزق على أنه على هذا الاساس هو مرشّح للانتخابات خصوصاً أنه "شبع من الخطابات السياسية"، مشددا على أن التحدي الكبير أمام جزين هو إعادة شبابها إليها.

وأكد أن السعودية حريصة على اقامة افضل العلاقات مع لبنان.
  • شارك الخبر