hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حفل ميلادي لحركة الشبيبة الارثوذكسية في رحبة بحضور منصور

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 09:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 احيت حركة الشبيبة الارثوذكسية في رحبة، الحفل الميلادي ال 32 ببركة متروبوليت عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور وحضوره الى 200 مشارك، وعدد من الفعاليات وحشد من أهالي البلدة.

رزق

بعد الصلاة والنشيد الوطني، تحدث رئيس الفرع جورج رزق، شاكرا ثقة أهل رحبة، مرحبا بالحضور، موضحا إنه الحفل الميلادي ال 32 في مسيرة 34 عاما "عابقة بالخدمة بنعمة الله، وجل مرادنا فرصة للتوبة... فلنترك أمداءنا مفتوحة على كل الناس، فلنا رئيس كهنة حريص ان يجمع الكل إلى واحد، ورعاية المتروبوليت منصور الجزيل الاحترام تعمقنا دوما في الحرية التي لن نفقه مسيحيتنا دونها"، شاكرا الاباء على رعايتهم ودعمهم".

كوسا

كما، تحدث الأب بولس كوسا عن أنه من المهم اتباع الكوكب الذي اتبعه المجوس، مشيرا الى أن "أعيادنا ليست بذكرى، أعيادنا هي حالة آنية نعيشها، فالمسيح يولد كل يوم"، معتبرا "أن ميلاد المسيح ومعموديته وبشارات كلامه وموته وقيامته، هي مجموعة أحداث حصلت منذ أكثر من ألفي عام ولكنها تتجدد دائما، لذلك نقول لبعضنا البعض ميلاد مجيد وليس ذكرى ميلاد مجيد".

منصور

ونوه المتروبوليت منصور ب "الدور الفعال الذي تلعبه الحركة في الرعية"، وقال: "الحمد لله تعج الابرشية هذه الأيام، بقسميها اللبناني والسوري، بالانشطة الهادفة، وتعتز بالعمق الهادف للأفكار التي يطرحها أبناؤنا، كما جاء في التمثيليات التي تعرض في هذا الحفل، اعايد حركة الشبيبة الأرثوذكسبة وما قدمتموه اليوم يصح ان يكون رسالة نحملها الى الآخرين، ويبقى هدفنا في الميلاد ان نبلور هويتنا الواحدة بنور المحبة".

وتضمن الحفل تمثيليات ميلادية واجتماعية ولوحات تعبيرية ودبكات فولوكلورية لكل فرق الحركة.
 

  • شارك الخبر