hit counter script

أخبار محليّة

بري يخوض معركة الزهراني بقوة ولا خصم له في هذا المجال!

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 07:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سيخوض الرئيس نبيه بري معركة الزهراني بقوة ولا خصم له في هذا المجال، بل هنالك مطالبة من التيار الوطني الحر بأن يكون المقعد المسيحي للنائب ميشال موسى من حصة التيار الوطني الحر، لكن الامر غير قابل النقاش لدى الرئيس نبيه بري بالنسبة الى المعركة الانتخابية والانتخابات النيابية في لبنان.


اما بالنسبة الى امتداد نفوذ الرئيس نبيه بري الى جزين وكون ان المرحوم النائب سمير عازار الماروني كان عضوا في كتلة الرئيس نبيه بري فهذه المرة سيخوض الرئيس نبيه بري معركة المقعد الماروني في جزين مهما كلف الامر، وهو يعتبر ان الاستاذ ابراهيم عازار نجل المرحوم النائب سمير عازار هو حليفه في دائرة صيدا - جزين. وسيضع ثقله الرئيس نبيه بري لانجاح المرشح ابراهيم عازار.

وسيكون تيار المستقبل محرجا، ان لم يؤيد عبر اصواته في صيدا مرشح الرئيس نبيه بري ابراهيم عازار، وهو المقعد الماروني في جزين لكي يكون في كتلة الرئيس نبيه بري.
وسيعتبر عدم تأييد تيار المستقبل للمرشح ابراهيم عازار عدم اكتراث لقوة ونفوذ الرئيس نبيه بري في الجنوب اللبناني.
اضافة الى ذلك، فان النائب الدرزي انور الخليل هو في كتلة الرئيس نبيه بري، ولولا كون ان اسعد حردان مطلوب من القيادة السورية ان يأتي نائباً لكان الرئيس نبيه بري خاض معركة المقعد الارثوذكسي في مرجعيون وجاء بنائب ارثوذكسي الى كتلته النيابية.


اما بالنسبة الى النائب السني قاسم هاشم وهو لو كان في حزب البعث فانه من الناحية العملية في كتلة الرئيس نبيه بري النيابية مع نواب حركة امل، وبالتالي، فان الرئيس نبيه بري يحرص ان تضم كتلته النيابية كتلة التنمية والتحرير نواب حركة امل، اضافة الى نواب من كل الطوائف. وتكون الكتلة النموذج في رمزية عضويتها لجميع الطوائف الدرزية والسنية والشيعية والمارونية والكاثوليكية. 

 

 

الديار

  • شارك الخبر