hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

من سترشح "القوات" في زغرتا؟

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 07:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تدرس القوات اللبنانية ترشيح عضو في حزب القوات في قضاء زغرتا او ترشيح حليف للقوات اللبنانية في قضاء زغرتا. ويبدو ان الميول تسير في اتجاه ترشيح عضو حزبي في القوات اللبنانية في دائرة زغرتا ويخوض المعركة مباشرة ويكون لاول مرة لحزب القوات اللبنانية في قضاء زغرتا نائب حزبي من حزب القوات اللبنانية ولا يكون حليفا لها.

وهنالك آراء ضمن حزب القوات اللبنانية تنصح الدكتور سمير جعجع باعتماد حليف لحزب القوات وترشيحه في قضاء زغرتا، كي لا يكون تحد او استفزاز كبير للوزير سليمان فرنجية.
فيما تصر قيادات وكوادر حول الدكتور سمير جعجع على تأييد نظرية ترشيح عضو حزب القوات اللبنانية في قضاء زغرتا مهما كانت النتيجة.


ومن خلال بعض المعلومات، يبدو ان الدكتور سمير جعجع قائد حزب القوات اللبنانية لم يتخذ موقفه، رغم ان ميوله الداخلية هي الى ترشيح عضو حزبي في القوات اللبنانية لمقعد نيابي في قضاء زغرتا.


واذا قام حزب القوات بترشيح نائب حزبي في القوات ونجح في دائرة زغرتا، فسيكون ذلك قد حصل لاول مرة منذ عام 1943، اي منذ تاريخ استقلال لبنان حيث لم يكن هنالك وجود لحزب القوات اللبنانية، بل كان وجود لحزب الكتائب، ورغام قوة حزب الكتائب يومذاك منذ الاستقلال وحتى الان لم يستطع حزب الكتائب خرق دائرة زغرتا بمرشح كتائبي مرة واحدة، ولم يقم بترشيح عضو كتائبي في دائرة قضاء زغرتا، انما هذه المرة اذا قام الدكتور سمير جعجع بترشيح حزبي قواتي في دائرة زغرتا فستكون المعركة الانتخابية عنيفة في قضاء زغرتا دون مشاكل واطلاق رصاص او غيره، بل معركة سياسية بامتياز، وسيعمل تيار المردة بزعامة الوزير سليمان فرنجية بكل ثقله على منع وصول حزبي قواتي الى المجلس النيابي يمثل قضاء زغرتا. فيما سيعمل الدكتور سمير جعجع على استنفار كل انصار القوات اللبنانية في قرى قضاء زغرتا، اضافة الى التحالف مع عائلة هامة من عائلات زغرتا لإنجاح المرشح الحزبي القواتي في قضاء زغرتا.

 

الديار 

  • شارك الخبر