hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الكورية اقامت احتفالا للمشاركين في برنامج الزيارة إلى كوريا

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت الكتيبة الكورية العاملة ضمن إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل" المشاركين السابقين الذين شاركوا في برنامج الزيارة إلى كوريا إضافة إلى أعضاء رابطة صداقة كوريا - لبنان إلى الحفل، من أجل تعزيز العلاقات الودية بين كوريا ولبنان.

اشارة الى انه منذ العام 2008 وحتى الوقت الحاضر، شارك 333 شخصا من السلك العسكري والحكومي والحقل الاجتماعي في برامج الزيارة إلى كوريا التي نفذت بفضل جهود مشتركة بذلتها الكتيبة الكورية والسفارة الكورية في لبنان للاستفادة من دروس تاريخ تطور كوريا وللتعرف على الثقافة الكورية. وأنجزت اخيرا الرحلة ال 17 لبرنامج الزيارة إلى كوريا التي انطلقت في 6 كانون الأول واستمرت حتى 13 كانون الأول.

قدم الحفل رئيسة فريق دعم الكتيبة الكورية الذي يحمل اسم "كوريا لبنان ما شاء الله" الضابط من مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الكورية النقيب شين جونغ يونغ، واستهل بالنشيد الوطني الكوري تبعه النشيد الوطني اللبناني. ولقد تشارك أفراد كلا البلدين الروابط الودية من خلال العروض الثقافية كقرع الطبول التقليدية الكورية وعروض الرقص التقليدية اللبنانية.

بعد ذلك، تم عرض شريط فيديو، أنتجته الكتيبة الكورية، يعرض برامج الزيارة إلى كوريا إضافة إلى شريط فيديو آخر يروج للألعاب الأولمبية الشتوية التي ستجري في بيونغ تشانغ . فأعاد الشريط إلى المشاركين ذكريات عن رحلتهم إلى كوريا.

من جهة أخرى، قدم قائد الكتيبة الكورية العقيد جين تشول هو الدمى الجالبة للحظ والتي ترمز إلى الألعاب الأولمبية الشتوية لبيونغ تشانغ في محاولة لتعزيز الحدث الدولي الذي تستضيفه كوريا. علاوة على ذلك، وزع على المشاركين كافة كتب تذكارية تتضمن أنشطة الكتيبة الكورية التي أنجزتها خلال السنوات العشرة المنصرمة.
في هذا الصدد، تأثر الضيوف بالكتاب التذكاري الذي يوجز السنوات العشرة الفائتة لانتشار الكتيبة الكورية والصداقة بين الوحدة الكورية والضيوف خلال هذه السنوات العشرة. كما ويشرح الكتاب عن سبب الإشادة بعمل الكتيبة الكورية واعتبارها نموذجا يحتذى به من قبل وحدات اليونيفيل والتي تتألف من 41 دولة. فضلا عن ذلك، يعرض الكتاب صورا لجنود رشيقة ويَقِظة ويظهر محبة واهتمام الوحدة الكورية تجاه السكان المحليين ويعكس الجهود المتواصلة التي بذلت في تنفيذ أنشطة مكتب التعاون المدني العسكري.

وخلال الحفل، ألقى رئيس بلدية صور حسن دبوق الذي شارك في الرحلة الخامسة عشرة لبرنامج الزيارة إلى كوريا كلمة قال فيها: "إن الكتيبة الكورية التي تعمل ضمن نطاق منطقة عملياتها فريدة ومميزة ولقد نفذت أنشطة عدة لا تحصى ولا تعد وكللتها بالنجاح خلال السنوات العشرة الماضية. إضافة إلى ذلك، لا تستطيع أي كتيبة أخرى مشارِكة في اليونيفيل مضاهاتها في الثناء الذي تتلقاه".

وتابع: "سنوفر الدعم والتشجيع للكتيبة على أمل أن تؤدي مهمتها بنجاح".
من جهته، ألقى قائد الكتيبة الكورية العقيد جين تشول هو الذي اشرف على الحفل كلمة قال فيها: "يستمر المشاركون في برنامج الزيارة إلى كوريا في الحفاظ على علاقات ودية مع الكتيبة الكورية حتى بعد العودة من رحلتهم ويساهمون في تعزيز المواقف الداعمة لكوريا والآراء المؤيدة لها".

أضاف: "أصبح نسيج هذه العلاقات فرصة تتيح للكتيبة الكورية تكوين الدعامة الاساسية التي ترتكز عليها الكتيبة من أجل إنجاز مهمتها للسنوات العشرة المقبلة.

اشارة الى أن الكتيبة الكورية تسجل فترة زمنية قياسية في انتشارها الأطول زمنيا في تاريخ القوات الكورية المسلحة.

  • شارك الخبر