hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حسن منيمنة: لبنان لا ينقصه مشاكل من شأنها تأجيج الصراعات

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، القيادي في تيار المستقبل حسن منيمنه الى إيجاد تسوية مناسبة ترضي جميع الأطراف في مسألة الكباش الحاصل بين بعبدا وعين التينة حول مرسوم الأقدمية لضباط عام 1994 مشددا على أنّ لبنان لا ينقصه مشاكل من شأنها تأجيج الصراعات.
منيمنه وفي حديث الى برنامج أقلام تحاور عبر "صوت لبنان (93.3)" قال: لا داعي لتكبير هذا الموضوع محذرا من ارتدادات سلبية على الداخل تطال الاستقرار السياسي والاقتصادي في حال عدم التوصل الى حلّ.
وعلى صعيد آخر، وفي ما يتعلق بتعداد اللاجئين الفلسطينيين أوضح منيمنه أن ذلك يندرج في إطار ضرورة التعاطي مع ملف اللاجئين على أساس عملي وليس نظري موضحا أنّ الرقم النهائي للتعداد بلغ مئة وأربعة وسبعين ألفا وأربعمئة واثنين وعشرين (174422) لاجئاً مقيماً وهو رقم مفاجئ نظرا للفكرة الشائعة بأن عدد اللاجئين الفلسطينيين يناهز الخمسمئة الف.
وردا على سؤال عما إذا كان هذا الرقم يمهّد لفكرة التوطين جزم منيمنه أن هذا الإحصاء لا يحمل تأويلاً أكثر من إبراز الواقع العددي للاجئين.
أما عن قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها الى القدس فاعتبر منيمنه أن أميركا تحاول صرف الأنظار عن هذه الخطوة وتحويلها نحو الصراعات الإقليمية لتمرير هذه الضربة القاضية على القضية الفلسطينية مشددا على أنّ المتصدي الأول لهذه الخطوة هو الشعب الفلسطيني القادر على الوقوف في وجه هذه المشاريع الإلغائية.

  • شارك الخبر