2018 | 21:06 نيسان 25 الأربعاء
ميشال ضاهر للـ"ام تي في": السياسة ليست الهدف بل شعوري بالمسؤولية دفعني للدخول إلى السياسة من منطلق إجتماعي وإقتصادي في ظل خوف الناس من الغد | كنعان للـ"ال بي سي": الطعن يمكن ان يعطل الموازنة مع ما تتضمنه من حقوق للمواطنين في مختلف القطاعات ولو كان الرئيس عون المؤتمن على الدستور يعتبر ان فيها مخالفة لكان هو طعن بها | عون: لا تقترعوا لمن يدفع وتذكروا ان الاعمال الخيرية ليست موسمية تدفع في الانتخاب | عون: لا تقترعوا لمن يدفع وتذكروا ان الاعمال الخيرية ليست موسمية تدفع فقط في الاستحقاق الانتخابي ولا تقترعوا لمن باع ويبيع السيادة عند كل مناسبة | عون: أيها المواطنون المسؤولية الأولى تقع عليكم أنتم الحرية مسؤولية وكذلك الاختيار تحرروا من وسائل الضغط والاغراء | الرئيس عون: قانون الانتخابات الجديد يحدّد الخيار السياسي بواسطة اللائحة المغلقة وعبر هذا الخيار يسمح بالتقدير الشخصي للمرشحين ضمن اللائحة المختارة بإعطاء الصوت التفضيلي لمن يعتبره الناخب المرشح الأفضل | الموسوي لـ"الجديد": لا مشكلة ولا معركة لنا مع اللوائح المنافسة وأنا لا أعرف أسماء من في اللوائح المنافسة معركتنا هي مع محمد سلمان الذي يريد وضع يده على لبنان | وسائل إعلام إسرائيلية: الرئيس التشيكي يعلن نية بلاده نقل سفارتها إلى القدس | مريضة بحاجة ماسة الى دم من فئة "A+" في مستشفى أوتيل ديو | السفير الاماراتي لـ"أم.تي.في.": الردّ على "الامارات ليكس" جاء من بيت الوسط ولقاءاتنا مع عون وبري وباسيل اكبر رد وأنا إنسان محب للبنان الذي قضيت فيه 20 عاماً | نقولا نحاس في لقاء مع شباب القبة: صوتك كرامتك وآن الأوان لتغيير الواقع | المرشح عن المقعد الاورثوذكسي في زحلة أسعد نكد خلال لقاء انتخابي: لان اللبنانيين يئسوا من الوضع ترجمت هذا اليأس ليس بالنزول الى الشارع انما من خلال الترشح الى الانتخابات |

لن تصدق... هذه الدولة الأكثر شعبية لدى المسافرين لعام 2018

متفرقات - السبت 30 كانون الأول 2017 - 07:55 -

عندما نسمع أخباراً عن السياحة وعن الدول التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح، يتبادر إلى أذهاننا مباشرة دول باتت تقليدياً قبلة للزائرين مثل مصر وإيطاليا وإسبانيا وتركيا. تقريرنا يتحدث عن بلد لن يخطر في البال أبداً.صنفت "British Backpacker Society" - جمعية الرحالة البريطانيين، باكستان بأنه أجمل الوجهات السياحية لعام 2018، لما يتميز به هذا البلد من طيبة مواطنيه وكرم ضيافتهم، بالإضافة إلى تمتعه بطبيعة خلابة لا يتصورها عقل، حسب ما جاء في موقع "غولف نيوز". ووفقاً لتقرير الجمعية، وهي جمعية تهتم بالسياحة ويشارك فيها الآلاف من المستخدمين على الإنترنت، فإن باكستان تصدر قائمة 20 بلداً أكثر جذباً للسياح، من بينها روسيا والهند وتركيا وقيرغيزستان والصين.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تقاسم أكثر من 101 مسافر عضو في "British Backpacker Society" نفس الرأي: "باكستان هو البلد الفائز، وأفضل وجهة سياحية من بين 20 وجهة أخرى لعام 2018، ونحن نشجع المسافرين على حجز رحلتهم إلى باكستان الآن". وأضاف سامويل جوينسون وآدم سلوبر من الجمعية ذاتها، في لقاء أجروه مع موقع "غولف نيوز": "كرم الضيافة في باكستان مدهش جداً والجمال الطبيعي لهذا البلد رائع".

وينحدر المغامران جوينسون (26 عاماً) وسلوبر (25 عاماً) من جنوب إنجلترا وكانا قد زارا باكستان وتعرفا على لاهور وراولبندي وإسلام أباد، وتسلقا أعلى قمة هناك (4 آلاف و257 متر) بالقرب من مدينة كريم آباد. المغامران البريطانيان انبهرا بجمال المنطقة وثقافتها ومجتمعها واعتبرا باكستان من أجمل المناظر الطبيعية على وجه الأرض. وتشجع "جمعية الرحالة البريطانيين" هواة الاكتشاف والمغامرة على السفر إلى وجهات غير معهودة وزيارة البلدان النامية ومشاركة تجاربهم وانطباعاتهم مع الآخرين على الإنترنت.

أما عن الوضع في باكستان والمخاوف الأمنية التي تشغل أذهان العديد من السياح، فركز آدم سلوبر على نصيحة أحد المسافرين: "نصيحتنا هي التحرر من الأحكام المسبقة حول الوضع الأمني في باكستان ومحاولة اكتشاف هذا البلد دون أي حواجز. يجب التأكد من تقارير السفر الصادرة عن حكومات معنية، ولكن أيضاً أخذ موقف الباكستانيين حول الوضع الأمني في بلدهم بعين الاعتبار".

ع. اع/ ي.أ