2018 | 18:42 تشرين الأول 16 الثلاثاء
مصادر خاصة للـ"او تي في": القوات متمسكة حتى الساعة بحقيبة العدل | مصادر خاصة للـ"او تي في": الحريري لن يخرج بجو تفاؤلي الى الاعلام الا بعد ان تكون كافة الامور قد حلّت والمسألة لا تزال عالقة عند حقيبتي التربية والعدل | فريق التحقيقات التركي يبدأ عملية التفتيش بمنزل القنصل السعودي في إسطنبول | "صوت لبنان (93.3)": يعمل الرئيس عون على تذليل العقبات وتسهيل مهمة الحريري وما حصل اليوم جزء من هذا الموضوع وهناك توجه لأن يكون موقع نائب رئيس مجلس الوزراء من دون أي حقيبة | بري من جنيف: الامان في سوريا يشكل أمانا في العراق ولبنان ويعطي أملا للفلسطينيين باسترداد أرضهم | "لبنان القوي": ستكون يدنا ممدودة للجميع وسنعمل جاهداً ان لا تحدّ الخلافات السياسية والمتاريس التي كانت ظاهرة في تشكيل الحكومة من انتاجيتها | إنترفاكس نقلاً عن وزير الخارجية الروسية: موسكو ترحّب بالاتفاق بين تركيا والسعودية لإجراء تحقيق مشترك في قضية خاشقجي | جنبلاط: لا يمكن لاحد ان يقصي الاخر والرئيس عون حريص على الاستقرار ولا نريد خلق مشاكل اضافية وجرى تنازل مشترك وانتهى الامر | جنبلاط بعد لقائه عون: الجو كان ايجابيا جدا وما سمي بالعقدة الدرزية غير موجود وسلمت الرئيس عون لائحة في ما يتعلق بالحل بالنسبة للوزير الدرزي الثالث | وسائل إعلام تركية: القنصل السعودي محمد العتيبي يغادر تركيا | "او تي في": الحريري اكتفى بالايماء للاعلاميين بان لا كلام ولا دردشة اليوم | جعجع: اختفاء خاشقجي ليس مقبولا لكن من غير الجائز رمي الإتهامات يمينا ويسارا |

لن تصدق... هذه الدولة الأكثر شعبية لدى المسافرين لعام 2018

متفرقات - السبت 30 كانون الأول 2017 - 07:55 -

عندما نسمع أخباراً عن السياحة وعن الدول التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح، يتبادر إلى أذهاننا مباشرة دول باتت تقليدياً قبلة للزائرين مثل مصر وإيطاليا وإسبانيا وتركيا. تقريرنا يتحدث عن بلد لن يخطر في البال أبداً.صنفت "British Backpacker Society" - جمعية الرحالة البريطانيين، باكستان بأنه أجمل الوجهات السياحية لعام 2018، لما يتميز به هذا البلد من طيبة مواطنيه وكرم ضيافتهم، بالإضافة إلى تمتعه بطبيعة خلابة لا يتصورها عقل، حسب ما جاء في موقع "غولف نيوز". ووفقاً لتقرير الجمعية، وهي جمعية تهتم بالسياحة ويشارك فيها الآلاف من المستخدمين على الإنترنت، فإن باكستان تصدر قائمة 20 بلداً أكثر جذباً للسياح، من بينها روسيا والهند وتركيا وقيرغيزستان والصين.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تقاسم أكثر من 101 مسافر عضو في "British Backpacker Society" نفس الرأي: "باكستان هو البلد الفائز، وأفضل وجهة سياحية من بين 20 وجهة أخرى لعام 2018، ونحن نشجع المسافرين على حجز رحلتهم إلى باكستان الآن". وأضاف سامويل جوينسون وآدم سلوبر من الجمعية ذاتها، في لقاء أجروه مع موقع "غولف نيوز": "كرم الضيافة في باكستان مدهش جداً والجمال الطبيعي لهذا البلد رائع".

وينحدر المغامران جوينسون (26 عاماً) وسلوبر (25 عاماً) من جنوب إنجلترا وكانا قد زارا باكستان وتعرفا على لاهور وراولبندي وإسلام أباد، وتسلقا أعلى قمة هناك (4 آلاف و257 متر) بالقرب من مدينة كريم آباد. المغامران البريطانيان انبهرا بجمال المنطقة وثقافتها ومجتمعها واعتبرا باكستان من أجمل المناظر الطبيعية على وجه الأرض. وتشجع "جمعية الرحالة البريطانيين" هواة الاكتشاف والمغامرة على السفر إلى وجهات غير معهودة وزيارة البلدان النامية ومشاركة تجاربهم وانطباعاتهم مع الآخرين على الإنترنت.

أما عن الوضع في باكستان والمخاوف الأمنية التي تشغل أذهان العديد من السياح، فركز آدم سلوبر على نصيحة أحد المسافرين: "نصيحتنا هي التحرر من الأحكام المسبقة حول الوضع الأمني في باكستان ومحاولة اكتشاف هذا البلد دون أي حواجز. يجب التأكد من تقارير السفر الصادرة عن حكومات معنية، ولكن أيضاً أخذ موقف الباكستانيين حول الوضع الأمني في بلدهم بعين الاعتبار".

ع. اع/ ي.أ