2018 | 19:21 نيسان 25 الأربعاء
المرشح عن المقعد الاورثوذكسي في زحلة أسعد نكد خلال لقاء انتخابي: لان اللبنانيين يئسوا من الوضع ترجمت هذا اليأس ليس بالنزول الى الشارع انما من خلال الترشح الى الانتخابات | بو عاصي من بروكسيل: هناك واجب العودة وليس حق العودة ولا بد من احصاء النازحين السوريين وضبطهم والتحضير دوما لعودتهم | المشنوق: لن نتهاون مع أيّ ثغرة في الداخل والخارج وسنحاسب من يخالفون القانون لأيّ حزب انتموا | هيئة عاليه في الوطني الحر: نضع الاعتداء على نصب شهداء 13 ت أمام القضاء | في صربا: اعتدوا عليه حتى الموت | ماكرون من الكونغرس: دفعنا ثمنا باهظا من اجل الحرية ولذلك نقف معا في سوريا من اجل محاربة الارهاب | اعضاء الكونغرس الاميركي استقبلوا ماكرون بالتصفيق وقوفا لمدة ثلاث دقائق | الدفاع المدني السعودي: سقوط شظايا مقذوف عسكري أطلقته المليشيات الحوثية من داخل الأراضي اليمنية على نجران | حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى جل الديب | منظمة حظر الاسلحة الكيميائية تعلن ان فريقها زار موقعا ثانيا للهجوم الكيميائي المفترض في دوما | حركة التجدد دانت الاعتداء على الأمين: انتهاك فاضح لمبدأ تكافؤ الفرص وحرية المنافسة | الأمم المتحدة: نحو 70 ألف شخصاً في دوما بحاجة ماسة الى المساعدات |

الوحدة الكورية في اليونيفيل تحتفل بيوم العودة للوطن

أخبار محليّة - الجمعة 29 كانون الأول 2017 - 19:02 -

دعت الوحدة الكورية في قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان ببيان، "المشاركين السابقين في برنامج زيارة كوريا وأعضاء رابطة الصداقة الكورية - اللبنانية إلى حفل "يوم العودة إلى الوطن"، الذي قامت به لتدعيم العلاقة الودية بين كوريا ولبنان".

وأشار البيان إلى أنه "منذ عام 2008، شارك 333 شخصية لبنانية من شتى الميادين العسكرية والاجتماعية والحكومية في برنامج زيارة كوريا، وذلك بجهود مشتركة بين الوحدة الكورية في اليونيفيل والسفارة الكورية في لبنان، لتعلم الدروس من تاريخ التنمية في كوريا ولخوض تجربة الثقافة الكورية. وقد بدأت رحلة زيارة كوريا من 6 ديسمبر حتى 13 منه. ولقد بدأ هذا الحدث الذي استضافه رئيس الجمعية الكورية اللبنانية ماشالا، وهي مجموعة الدعم التابعة للقوات الكورية، وضابط الوحدة المدنية النقيب شين جونغ يونغ بالنشيدين الوطنيين الكوري واللبناني، حيث تبادل أعضاء البلدين الروابط الوجدانية من خلال العروض الثقافية مثل قرع الطبول الكورية التقليدية وعروض الرقص الشعبي اللبناني. وفي مأدبة غداء أعقبت تلك العروض، تم عرض شريط مصور أعدته الوحدة في الذكرى السنوية للبرنامج. كما عرض شريط بيونغ شانغ المصور الترويجي عن الالعاب الأولمبية الشتوية، وكانت للمشاركين السابقين لحظة لاسترجاع ذكريات رحلاتهم إلى كوريا".

ولفت إلى أن "العقيد جين شول، وهو قائد الوحدة الكورية في اليونيفيل، قدم ألعاب التميمة لبيونغ شانغ، وهي الألعاب الأولمبية الشتوية، في محاولة لتعزيز الحدث الدولي الذي تستضيفه كوريا، والكتب التذكارية التي تتضمن أنشطة الوحدة خلال 10 سنوات من انتشارها الى جميع المشاركين في الحفل"، مشيرا إلى أن "الضيوف تأثروا بالكتاب التذكاري الذى يغطي 10 سنوات من انتشار الوحدة الكورية والصداقة بينهم وبين الوحدة خلال تلك السنوات ال10. وأوضح الكتاب التذكاري، لماذا تمت الإشادة بالفريق الكوري وبأنه نموذج يحتذى بين الوحدات المنتشرة بين وحدات اليونيفيل التي تتألف من 41 بلدا، مع صور تظهر فطنة وجهوزية الجندي الكوري، وحبه ورعايته للسكان المحليين، والجهود التي لا نهاية لها وتجسدت في أنشطة وأعمال الوحدة المدنية العسكرية التابعة للكتيبة الكورية- سيميك".

ونقل البيان عن رئيس بلدية صور، الذي شارك في الجولة ال15 من البرنامج، قوله: "إن الوحدة الكورية التي تعمل داخل منطقة صور لا مثيل لها، وقد نفذت عددا لا يحصى من العمليات بنجاح تام على مدى السنوات ال10 الماضية، ولا توجد وحدة أخرى تابعة لقوات اليونيفيل تتلقى الثناء الذي تتلقاه الكتيبة الكورية، وسنقدم الدعم والتشجيع إلى الوحدة على أمل أن تقوم بمهمتها بنجاح".

من جهته، قال الكولونيل جين تشول هو، الذي أشرف على الحفل: "يواصل المشاركون في برنامج زيارة كوريا الحفاظ على علاقات ودية مع الوحدة الكورية حتى بعد عودتهم من رحلاتهم والمساهمة في تعزيز صورة كوريا عند السكان المحليين اللبنانيين. وأصبح هذا الحدث فرصة تتيح للوحدة الكورية التي تمتلك اكبر سجل انتشار في تاريخ القوات المسلحة الكورية بتأمين الارضية للوفاء بمهمتها للسنوات ال10 المقبلة".