2018 | 05:18 تموز 19 الخميس
الجيش اليمني يسيطر على سد باقم وسلسلة جبال العبد في صعدة | هادي ابو الحسن للـ"ام تي في": هناك عقدة مفتعلة اسمها العقدة الدرزية فعلى الجميع احترام نتائج الانتخابات في عملية تأليف الحكومة | باسيل: من يحب السوريين هو من يطالب بعودتهم الى بلدهم وإجراء مصالحة حقيقية في سوريا | الخارجية الروسية: نعمل لمنع وقوع مجابهة عسكرية بين إيران وإسرائيل في سوريا | باسيل: الفوز الذي تحقق في الانتخابات النيابية سيترجم بوزير من كسروان يكون ضمن تكتل لبنان القوي | "الوكالة الوطنية": مجموعة من الشبان قطعوا الطريق بـ3 إطارات مشتعلة مقابل كنيسة مار مخايل - الشياح احتجاجا على قرار بلدي بإزالة صور من مخلفات الانتخابات النيابية | "سكاي نيوز": سلسلة إنفجارات تهز مدينة كركوك العراقية | البيت الأبيض: ترامب وأعضاء حكومته يعملون لمنع تدخل روسيا مجددا في الانتخابات الأميركية | ليبانون فايلز: مناصرو حركة امل يقطعون الطريق عند تقاطع مار مخايل من دون معرفة الأسباب | الفرزلي للـ"ام تي في": عدم تأليف الحكومة يؤدي إلى مزيد من تعميق الأزمة وضعف الدولة وانهيارها | ترامب: الولايات المتحدة قد تعقد اتفاقية منفصلة للتجارة مع المكسيك وقد تعقد لاحقا اتفاقية مع كندا | السفير الروسي في دمشق: صيغة أستانا أثبتت جدارتها وعملها سيستمر |

بري عرض الوضع الفلسطيني مع الاحمد واستقبل وفدا من قيادة قوى الامن

أخبار محليّة - الجمعة 29 كانون الأول 2017 - 16:44 -

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم عضو اللجنة المركزية رئيس الكتلة البرلمانية لحركة "فتح" عزام الاحمد والسفير الفلسطيني أشرف دبور وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.

وقال الاحمد بعد اللقاء: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري ونقلت له تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية، وتحيات الشعب الفلسطيني الى اهلنا وشعبنا اللبناني الشقيق على الاحتضان الذي لقيته وتلقاه القضية الفلسطينية، وكذلك الشعب الفلسطيني الذي احتضنه لبنان شعبا وحكومة وكل القوى والاطياف السياسية. ان الموقف الاخير الذي وقفه الشعب اللبناني الشقيق في وجه الادارة الاميركية والقرار الارعن الذي اتخذه ترامب اعطى نموذجا للوحدة التي يجب ان تكون على صعيد امتنا العربية بكاملها وعلى صعيد البلدان الاسلامية وكل قوى التحرر في العالم، وايضا في وجه الاحتلال الاسرائيلي وتنكره لقرارات الشرعية الدولية".

أضاف: "وضعت دولته بصورة الاوضاع في فلسطين والتلاحم الشعبي الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي والدفاع عن القدس نساء واطفالا وشيوخا من كل الفئات الفلسطينية، ولعل عهد التميمي، هذه الفتاة الفلسطينية، هي النموذج الذي أصبح رمزا لمقاومة الشعب الفلسطيني في العالم كله. وطمأنته الى أن الشعب الفلسطيني لن يتوقف لحظة واحدة عن النضال بكل الاشكال المتاحة حتى يحبط المؤامرة الجديدة.
كما ناقشت مع الرئيس بري واطلعته على التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي خصوصا بعد الانتصار الذي تحقق في مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة التي وقفت بقوة في وجه التهديدات الاميركية. وناقشت ايضا مع دولته التحرك البرلماني الذي أقر في الاتحاد البرلماني العربي والبرلمانات الوطنية، وكان مجلس النواب اللبناني في المقدمة واول مجلس عربي عقد جلسة خاصة حول القدس. وبحثنا كيف ننسق هذا التحرك مع الاطراف البرلمانية الاخرى لمحاصرة الموقف الاميركي وعزله".

ثم استقبل بري المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان على رأس مجلس القيادة في زيارة للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة.

ونوه بري بالدور الذي تقوم به القوى الامنية والجيش في حفظ وتعزيز الاستقرار الامني، مكررا ان ا"لوضع الامني في لبنان هو الافضل، ليس في المنطقة بل مقارنة ايضا مع دول كثيرة في العالم".

والتقى أيضا سفيرتي لبنان في سويسرا وقبرص رولا نور الدين وكلود حجل.