2018 | 11:43 تشرين الأول 23 الثلاثاء
وزير الطاقة السعودي: لا أحد يُمكنه أن يُبرر مقتل خاشقجي | أردوغان: حصر المسؤولية في قتل خاشقجي برجال أمن لن يرضينا | الرئيس عون استقبل قائد قوات اليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول وعرض معه الأوضاع في الجنوب وعمل القوات الدولية في تطبيق القرار 1701 | رئيس حزب الحركة القومية التركي: كل الأصابع في قضية خاشقجي تشير إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان | حاصباني لـ"الجديد": القوات وضعت عدة تصورات للحلول المحتملة لتشكيل الحكومة ويتم النقاش حولها اليوم | الحريري: على الفرقاء السياسيين أن "يفكروا بلبنان قبل أن يفكروا بالأحجام" | "روسيا اليوم": انفجار سيارة مفخخة داخل سوق شعبي في الموصل في العراق | مدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي: التحول الاقتصادي والاجتماعي الذي يقوم به ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مهم للعالم | أكثر من 150 متحدث يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة يحتضنهم مؤتمر الاستثمار في الرياض | وزير النفط الإيراني: صادرات إيران النفطية لا يمكن وقفها والعقوبات المفروضة على إيران ستبقي السوق متقلبة | انطلاق مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية وسط مقاطعة دولية واسعة على خلفية قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي | التحكم المروري: جريح في حادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام طورا - صور |

بري عرض الوضع الفلسطيني مع الاحمد واستقبل وفدا من قيادة قوى الامن

أخبار محليّة - الجمعة 29 كانون الأول 2017 - 16:44 -

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم عضو اللجنة المركزية رئيس الكتلة البرلمانية لحركة "فتح" عزام الاحمد والسفير الفلسطيني أشرف دبور وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات.

وقال الاحمد بعد اللقاء: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري ونقلت له تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية، وتحيات الشعب الفلسطيني الى اهلنا وشعبنا اللبناني الشقيق على الاحتضان الذي لقيته وتلقاه القضية الفلسطينية، وكذلك الشعب الفلسطيني الذي احتضنه لبنان شعبا وحكومة وكل القوى والاطياف السياسية. ان الموقف الاخير الذي وقفه الشعب اللبناني الشقيق في وجه الادارة الاميركية والقرار الارعن الذي اتخذه ترامب اعطى نموذجا للوحدة التي يجب ان تكون على صعيد امتنا العربية بكاملها وعلى صعيد البلدان الاسلامية وكل قوى التحرر في العالم، وايضا في وجه الاحتلال الاسرائيلي وتنكره لقرارات الشرعية الدولية".

أضاف: "وضعت دولته بصورة الاوضاع في فلسطين والتلاحم الشعبي الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي والدفاع عن القدس نساء واطفالا وشيوخا من كل الفئات الفلسطينية، ولعل عهد التميمي، هذه الفتاة الفلسطينية، هي النموذج الذي أصبح رمزا لمقاومة الشعب الفلسطيني في العالم كله. وطمأنته الى أن الشعب الفلسطيني لن يتوقف لحظة واحدة عن النضال بكل الاشكال المتاحة حتى يحبط المؤامرة الجديدة.
كما ناقشت مع الرئيس بري واطلعته على التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي خصوصا بعد الانتصار الذي تحقق في مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة التي وقفت بقوة في وجه التهديدات الاميركية. وناقشت ايضا مع دولته التحرك البرلماني الذي أقر في الاتحاد البرلماني العربي والبرلمانات الوطنية، وكان مجلس النواب اللبناني في المقدمة واول مجلس عربي عقد جلسة خاصة حول القدس. وبحثنا كيف ننسق هذا التحرك مع الاطراف البرلمانية الاخرى لمحاصرة الموقف الاميركي وعزله".

ثم استقبل بري المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان على رأس مجلس القيادة في زيارة للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة.

ونوه بري بالدور الذي تقوم به القوى الامنية والجيش في حفظ وتعزيز الاستقرار الامني، مكررا ان ا"لوضع الامني في لبنان هو الافضل، ليس في المنطقة بل مقارنة ايضا مع دول كثيرة في العالم".

والتقى أيضا سفيرتي لبنان في سويسرا وقبرص رولا نور الدين وكلود حجل.