hit counter script

أخبار محليّة

عثمان: 12 الف عنصر أضيفوا للحفاظ على الاستقرار في رأس السنة

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 16:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زار وفد من مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان. وضم الوفد الاعضاء: جورج سولاج، جورج بشير، زينة عوض، بسام عفيفي، فؤاد الحركة، نديم اللادقي، فيليب ابي عقل ووسيم الحلبي.

وتحدث اللواء عثمان عن الاعمال التي تقوم بها قوى الامن الداخلي للحد من الفلتان الامني وحماية المجتمع والسهر على امن المواطن، مشيرا الى ان "قوى الامن الداخلي تأسست منذ 156 سنة ولم يحل اي ضابط الى مجلس التأديب منذ التأسيس". وقال:"وضعت حدا للتجاوزات التي قام بها بعض الضباط وتم توقيف 33 ضابطا واحيلوا الى القضاء المختص".

وأعلن انه "خلال احتفالات رأس السنة، اضيف الى عناصر قوى الامن الداخلي المسؤولة عن الامن، 12 الف عنصر للحفاظ على الاستقرار في البلد".

وعن ازمة السير، أوضح اللواء عثمان انها تتعلق بالوزارة المختصة والبلديات، مشيرا الى "ان توقف السير اثناء مرور المسؤولين هو من القضايا الاكثر انتشارا في بلاد العالم".

من جهته، أشاد النقيب الكعكي بالدور الذي تقوم به قوى الامن الداخلي، واقترح بان يصار الى ايجاد "هايد بارك" للحد من التجمعات في الساحات العامة التي تعيق عمل المؤسسات وقضايا الانسان، مشيرا الى ما حدث امام مجلس النواب من قبل الحراك الشعبي، واضطرار قوى الامن الى الفصل بين الطرفين لتجنب اي اشتباك، لافتا الى ما "حصل في عوكر امام السفارة الاميركية من تصرفات سيئة ومسيئة برمي الحجارة على قوى الامن الداخلي". 

  • شارك الخبر