hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

توقيف 75 شخصا يشتبه في اتصالهم بداعش في تركيا

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوقفت السلطات التركية 75 شخصا يشتبه في اتصالهم بتنظيم "داعش"، في عمليات أجرتها في أنقرة واسطنبول، اليوم قبل عيد رأس السنة، على ما نقلت وكالة انباء "الاناضول" الحكومية.

وتم توقيف 46 شخصا في اسطنبول بينهم 43 يحملون جنسيات اجنبية، و29 شخصا في أنقرة أغلبهم أجانب، على ما أضافت الوكالة التي لم تحدد أي جنسيات.

وأشارت الى استمرار البحث عن 17 شخصا آخر في أنقرة قبيل الظهر، مؤكدة ان "بعض المشتبه فيهم كانوا يخططون لاعتداءات تستهدف احتفالات رأس السنة"، بعد عام على اعتداء اسفر عن مقتل 39 شخصا في مرقص معروف في اسطنبول.

تقوم السلطات دوريا منذ ذلك الهجوم بتوقيف "ارهابيين"، فيما شددت الاجراءات الامنية. وتشير أرقام وزارة الداخلية الى توقيف 106 أشخاص يشتبه في اتصالهم بتنظيم "داعش" في الأسبوع الفائت.

وأمس، أعلن محافظ اسطنبول عن نشر 40 الف عنصر أمني في المدينة ليلة 31 كانون الاول الى الأول من كانون الثاني، فيما منعت التجمعات العامة في عدد من أحياء المدينة في الليلة وخصوصا في ساحة تقسيم ذات الرمزية العالية وفي حي بشيكتاش الذي ترتاده حشود كبيرة.

وعثر على الكثير من الوثائق المتصلة بالتنظيم المتطرف اثناء عمليات الدهم، اليوم، بحسب الاناضول.

وتعرضت تركيا في العامين ونيف الفائتين لسلسلة اعتداءات دامية نسبت الى "داعش" أو تبناها بنفسه، لكنها لم تشهد اعتداء كبيرا منذ رأس السنة الفائت.

  • شارك الخبر