hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41952601

دراسة: الكثير من اللاجئين يعملون بمهن تتطلب تأهيلاً مهنياً وأكاديمياً

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 22:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت دراسة ألمانية أن عدد اللاجئين ممن وجدوا عملاً بدوام كامل بلغ 140 ألفاً وأن 60 بالمئة منهم لهم تأهيل مهني، من بينهم 9,4 بالمئة حاصلين على شهادات جامعية. ويشكل السوريون ربع العاملين والعراقيون نسبة 15 بالمئة.كشفت دراسة لـ"معهد الاقتصاد الألماني" في مدينة كولونيا أن عدد اللاجئين من أفغانستان وأريتريا والعراق وسوريا وإيران ونيجيريا وباكستان والصومال ممن حصلوا على عمل بدوام كامل بلغ حوالي 140 ألفاً.

 

وجاء في الدراسة التي نشرتها "مجموعة فونك الإعلامية" اليوم الخميس (28 كانون الأول/ديسمبر 2017) أن 60 بالمئة منهم تم منحهم العمل لتوفرهم على تأهيل مهني، من بينهم 9,4 بالمئة حاصلين على شهادات جامعية كالدبلوم والماجستير. أما الـ40 بالمئة الباقين فيعملون في مهن لا تتطلب تأهيلاً جامعياً أو مهنياً. وقد استندت الدراسة إلى بيانات "الوكالة الاتحادية للعمل" بتاريخ 31 آذار/مارس الماضي.

 

وأظهرت الدراسة أن ربع الذين وجدوا عملاً من بين الدول الثمانية المذكورة أعلاه هم من السوريين وأن خُمسهم من الأفغان. في حين يشكل العراقيون نسبة 15 بالمئة والإيرانيون 14 بالمئة. وما استرعى الانتباه في الدراسة أن نسبة الأفغان الحاصلين على عمل يتطلب تأهيلاً مهنياً بلغت أكثر من 50 بالمئة.خ.س/ح.ز (ي.ب.د)

  • شارك الخبر