hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41956128

الأمم المتحدة: مقتل 68 مدنياً يمنياً في قصف للتحالف العربي

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 22:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت الأمم المتحدة أن 68 مدنياً، من بينهم 14 فرداً من أسرة واحدة، قتلوا في غارتين جويتين للتحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن الثلاثاء. ووصفت الأمم المتحدة الحرب بأنها "غير عقلانية"، ملقية اللوم على الطرفين.أعلنت الأمم المتحدة الخميس (28 كانون الأول/ديسمبر 2017) أن 68 مدنياً قتلوا في غارتين جويتين نفذتهما طائرات تابعة للتحالف العسكري بقيادة السعودية وأصابتا سوقاً شعبياً ومزرعة في جنوب غرب اليمن وفي غربه الثلاثاء. وقال منسّق الشؤون الإنسانية لمنظمة الأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن 54 مدنياً بينهم 8 أطفال قتلوا في الغارة الأولى على السوق الشعبي في منطقة الحيمة في تعز

 

وكانت مصادر محلية أفادت الأربعاء لفرانس برس أن 14 مدنيا قتلوا في الغارة التي نسبوها إلى التحالف.

 

وتعز، المدينة الواقعة في جنوب غرب اليمن، تسيطر عليها القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، لكنها مطوقة من قبل المتمردين الحوثيين المتهمين من قبل التحالف بتلقي دعم عسكري من ايران، وهو اتهام تنفيه طهران.

 

وذكر ماكغولدريك أن 14 شخصاً من أسرة واحدة قتلوا في الغارة الجوية الثانية على مزرعة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة الساحلية (غرب) المطلة على البحر الأحمر. وتخوض القوات الحكومية معارك عند أطراف التحيتا مع المتمردين منذ نحو ثلاثة أسابيع في محاولة لاقتحامها والتقدم نحو مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين على بعد نحو 100 كلم شمالاً.

 

وقال جيمي مكغولدريك في بيان "هذه الحرب غير العقلانية ... لم تسفر إلا عن دمار البلد ومعاناة هائلة لشعبه الذي يعاقب في إطار حملة عسكرية لا طائل منها ينفذها الطرفان".خ.س/ح.ز (أ ف ب، رويترز)

  • شارك الخبر