hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: البلدية انجزت مناقصة النظافة وهي لدى وزارة الداخلية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 18:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اوضح رئيس لجنة البيئة في مجلس بلدية طرابلس المهندس محمد نور الايوبي، حقيقة ما يثار حول مناقصة النفايات في المدينة، فقال: "الكلام المتداول غير صحيح، لقد تم إعداد دفتر شروط مناقصة النظافة في مجلسنا الحالي، بعد ان اعاد محافظ الشمال دفتر شروط المناقصة الذي اعده المجلس السابق، ودفتر شروط مناقصة النظافة موجود الان لدى وزارة الداخلية منذ 3 اشهر".

اضاف: "وخلال الجلسة الأخيرة للمجلس البلدي، سألت رئيس البلدية احمد قمر الدين، أين أصبح موضوع موافقة وزارة الداخلية؟ فكان الجواب انه لا يزال لديهم، وهذه مناقصة تتم لدى إدارة المناقصات العمومية، ولا تستطيع البلدية أو الإتحاد إجراءها".


وعن شركة لافاجيت، قال: " تقدمت الشركة بإقتراح نتيجة مطالبتنا ضرورة تحسين ادائها وأن الوضع الحالي غير مقبول، وقد أوضحت إدارة الشركة خلال إجتماع لجنة متابعة النظافة في البلدية إنها تحتاج زيادة الأليات والمستوعبات بعد أن تضاعف أعداد المواطنين واتسعت مساحة المناطق العمرانية، وان التمديد 3 أشهر أو 6 أشهر لا يسمح عملياً للشركة تأمين هذه المعدات أو الأليات، علماً ان العقد الحالي يؤكد ان إتحاد بلديات الفيحاء هو من عليه تأمين التجهيزات وليس الشركة، وهنا يتبين بوضوح للجميع أين التقصير، وإستطراداً نؤكد ان المقصر ليس المجلس البلدي. وللشهادة، اقول، لقد ربط رئيس البلدية أي موافقة في قرار الإتحاد قبول مجلس بلدية طرابلس أولا، وعليه إنني بإسمي الشخصي أهيب بجميع الناشطين في مدينتنا توجيه جهدهم نحو وزارة الداخلية التي تحتفظ بالملفات وهي عديدة دون مبرر".
 

  • شارك الخبر