2018 | 05:56 تشرين الأول 16 الثلاثاء
ترامب يقول إنه اطلع على تقرير إعلامي أفاد بأن السعوديين ربما يقولون إن خاشقجي قتل في استجواب جرى دون إذن لكن "لا أحد يعلم إذا كان تقريرا رسميا" | الرئيس التنفيذي لغوغل كلاود "ديان غرين" لن يحضر مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار | خرق اتفاق وقف اطلاق النار في المية ومية حيث سمع قبل قليل صوت قذيفة تبعها رشقات نارية | "ال بي سي": لقاء رفيع المستوى وحاسم في قصر بعبدا غدا للبحث في العقدة الدرزية | تأجيل جديد للانتخابات التشريعية في مالي الى 2019 | سي إن إن نقلا عن مصادر: الهدف من العملية كان اختطاف جمال خاشقجي وليس قتله | وزير الدفاع التركي: الاتفاق بشأن إدلب يسير وفق الخطة المرسومة ونلتزم بتعهداتنا | "ليبانون فايلز": البحث في تشكيل الحكومة اصبح في مراحله الاخيرة واقترب من نقطة الاتفاق التام والنهائي | مجلس النواب الليبي يعلن وقوفه مع السعودية في مواجهة المساس بسيادتها ومكانتها | لقاء بين الحريري وباسيل في بيت الوسط | سي إن إن: السعودية تستعد للاعتراف بأن خاشقجي قتل نتيجة استجواب خاطئ | الرئيس اليمني يقي رئيس الوزراء أحمد بن دغر ويعين معين عبد الملك سعيد خلفاً له |

ربيع الهبر يكشف هوية رجل وامرأة عام 2017..

أخبار محليّة - الخميس 28 كانون الأول 2017 - 18:24 -

أكد مدير عام شركة "ستاتيستكس ليبانون" وناشر موقع "ليبانون فايلز" الاستاذ ربيع الهبر أن سبب نجاحه هو كونه لا يخاف من الحقيقة ويقولها دائماً مهما كانت صعبة، مشيراً الى أنه "الأغلى في مجال الاحصاءات خصوصاً أن هناك أشباه شركات احصاءات تنافسنا".

وكشف الهبر، في حديث الى "Fame FM" مع الزميلة جويس عقيقي، أن الشعبيات ظرفية في لبنان أي بحسب الظروف، لافتا الى ان الرئيس سعد الحريري هو الاكثر شعبية اليوم نتيجة ما حصل معه.

ورأى أن "حدث العام 2017 كان تحرير الجرود، فلا يوجد ما هو اهم من تحرير ارض بلدنا"، لافتا الى أن استقالة الحريري كانت مهمة للغاية وكادت أن تقلب كل الموازين إلا أن تحرير الارض امر هائل".

وأشار الهبر إلى أن استقالة الحريري كان أكثر حدث أدى الى حصول خضّة في لبنان وسيكون لها ترددات تصل الى فترة الانتخابات خصوصاً أنها هزّت كيان البلد وماليته وعهد الرئيس ميشال عون.

وأعلن أن رجل العام 2017 هو رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لانه تمكن من ان يتفاعل حدثين بارزين أهمهما أخذ قرار أوصل الى تحرير الجرود فضلاً عن كيفية تعاطيه مع ملف استقالة الرئيس الحريري واحتوائه لهذه الأزمة.

وعن امرأة العام 2017، أثنى الهبر على دور الوزيرة عناية عز الدين في مجلس الوزراء خصوصاً أنها الزهرة الوحيدة في مجتمع ذكوري بمجلس الوزراء، مؤكداً أنها أنجزت الكثير وقد أدخلت روحية المؤسسات الى الحكومة.

وأعلن عن تشجيعه المرأة على لعب دورها في المجتمع، لافتاً إلى الدور الذي تلعبه السيدة ميّ الخليل التي أضافت نفحة الانفتاح الى لبنان وأعادته الى خارطة الإقليم.

وشدد الهبر على ان موقف عون من استقالة الحريري يشكل أحد أبرز موقف 2017، لافتا الى ثنائية تحرك نادر الحريري وجبران باسيل، اللصين الظريفين، فهما تمكنا من خطف اهتمام دول الخارج بلبنان.

وقال: "أسميتهما اللصين الظريفين لأنهما تمكنا من سرقة أنظار المسؤولين الدوليين وإعادتها وتركيز الإهتمام إلى لبنان، بغية إخراج البلد من الأزمة التي كانت قائمة". 

وأعلن الهبر أن الموقف الاظرف عام 2017 هو غناء رئيس الحكومة سعد الحريري لأغنية "هلا بالخميس"، مؤكداً أنه شخص شفاف وقريب من الناس إلى أقصى الحدود.
 
ورفض حصر هوية صاحب وجه البربارة من السياسيين، لافتا الى أنهم كثر من يقوموا بتغيير مواقفهم السياسية بين ليلة واخرى.
 
وأكد الهبر أن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من أكثر الاشخاص ثباتاً على مواقفهم.

ولفت الى ان معارض العام هو سامي الحميل، بمساعدة فارس سعيد، مشيرا الى أن نجاحه في هذه المعارضة يتم تحديده بحسب الانتخابات النيابية.
 
ورأى أن "زحطة 2017" كان محاولة الوزير معين المرعبي فتح شركة الكهرباء في عكار بالكسر والخلع، مؤكداً أن علاقته جيدة بالجميع وبكل الفرقاء السياسيين.
 
واعتبر الهبر أنه عمل غير مقبول فهو يشكل اعتداء على مرفق عام، مؤكداً أنرجال السياسة والدولة لا يتصرفون بهذه الطريقة.
 
ولفت الى أن حديث ستريدا جعجع في أستراليا شكل "زحطة كلامية".
 
وأعلن الهبر أن كاظم الساهر هو فنان العام 2017، لافتا الى ان هبة طوجي هي فنانة العام 2017.
 
وأشار الى أن أفضل CD هو البوم وائل كفوري الاخير واسمه W.

واعتبر أن اعلامي العام 2017 هو مارسيل غانم، مؤكداً أن ما حصل معه ساهم في ترسيخه كالاعلامي الأول في لبنان.
 
وأثنى الهبر على الدور الذي لعبته الاعلامية بولا يعقوبيان خلال مقابلتها مع الرئيس سعد الحريري في المملكة العربية السعودية، معتبراً أن الكشف عن المستور في تلك المرحلة قد يحصل خلال فترة الانتخابات.

وكشف الهبر أن الخاسر الاكبر من قانون الانتخابات الجديد سيكون تيار "المستقبل" يليه "التيار الوطني الحر" فـ"الكتائب"، مشيراً إلى أن عدد "القوات اللبنانية" سيكون الى ازدياد.

وعن هوية رئيس الجمهورية المقبل، توقع وصول النائب سليمان فرنجية أو الوزير جبران باسيل، معتبراً ان الرئيس سيأتي من فريق 8 أذار.