hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحريري استقبل ماروتي ولويس لحود وأعطى توجيهاته لسفيرة لبنان في سويسرا

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، السفير الايطالي ماسيمو ماروتي ورئيس الاتحاد الدولي للمحركات المائية Raffaele Chuilli ورئيس الاتحاد اللبناني للمحركات المائية ادمون شاغوري.

بعد اللقاء، قال رئيس الاتحاد الدولي: "إنها زيارتي الأولى إلى لبنان، وإنه لمن دواعي سروري أن أكون في هذا البلد الجميل. لقد أجريت محادثات بناءة مع الرئيس الحريري ونحن متفقان على أن الرياضة وسيلة ممتازة لكسر الحواجز والترويج لممارسات جيدة في المجتمع وفي عالم الرياضة. في هذا الإطار ستستضيف بيروت الجمعية العمومية للعام 2018 في حضور العديد من ممثلي الدول، وسننشئ أكاديمية لتمرين وتدريب أجيال جديدة من الرياضيين. سنبدأ بالزوارق السريعة وسنوسع هذه الأكاديمية لتشمل رياضات مائية أخرى. وسننظم أيضا حدثا عالميا وهو الفورميلا -2 تماشيا مع مبدأ أن الرياضة ستكون أفضل سفير لهذا البلد حول العالم".

من ناحيته قال شاغوري: "عرضنا مع الرئيس الحريري ثلاثة مواضيع مهمة، الاول عقد جمعية عمومية للاتحاد في لبنان بين 14 و21 تشرين الاول من العام المقبل، والثاني اقامة بطولة العالم في لبنان للفورمولا 2، كذلك موضوع انشاء اكاديمية دولية في لبنان تعطي شهادات لكل خريجي دول البحر الابيض المتوسط والبلاد العربية وتكون موقعة من رئيس الاتحاد الدولي ومعترف بها عالميا. وكانت مناسبة لدعوة الرئيس الحريري لحضور حفل العشاء الذي سيقام في موناكو في حضور الامير البير في شهر اذار المقبل".

واستقبل الرئيس الحريري الامين العام للمجلس الاعلى للكاثوليك المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بزيارة الرئيس الحريري الذي هنأني بانتخابي أمينا عاما للمجلس الاعلى للكاثوليك، خصوصا ان انتخابي اتى نتيجة اجماع الطائفة الكاثوليكية. وعرضنا اوضاع الطائفة وشؤونا تخص منطقة زحلة. كما كانت مناسبة للبحث في القطاع الزراعي والمشاكل التي يتعرض لها القطاع والحلول الممكنة. كذلك تطرق الحديث الى موضوع تصدير الانتاج اللبناني وخصوصا النبيذ، بإعتباري مفوض من قبل مجلس الوزراء لمتابعة هذا الملف. وفي هذا الاطار اطلعته على النشاط الذي جرى في لوس انجلوس وسان فرنسيسكو في تشرين الثاني الماضي والخطوات التي تقوم بها الوزارة لفتح اسواق جديدة للنبيذ في سويسرا في العام 2018".

والتقى الرئيس الحريري وفدا من جمعية "جاد لمكافحة المخدرات" برئاسة جوزيف حواط.
بعد اللقاء اوضح العميد صلاح جبران باسم الوفد، ان البحث "تناول شؤون الجمعية وعلاقة الجرائم بالمخدرات، وطلبنا منه رعاية افتتاح مؤتمر "مكافحة المخدرات" في وقت لاحق".

واستقبل الرئيس الحريري سفيرة لبنان في سويسرا رولا نور الدين وزودها بالتوجيهات اللازمة.

كما التقى الرئيس التنفيذي لمجموعة CMACGM الفرنسية رودولف جاك سعادة.

  • شارك الخبر