hit counter script

فن وإعلام

14 حفلاً لنجوم 11 دولة في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يستعد مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومسرح المجاز، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، لإطلاق دورته الخامسة يوم 12 يناير المقبل وتستمر حتى 19 منه، في عدد من الوجهات السياحية والترفيهية في الإمارة.
يشارك في المهرجان نخبة من النجوم، والفنانين، والموسيقيين من 11 دولة عربية وأجنبية، من بينها مصر، وسوريا، ولبنان، والعراق، والكويت، وإسبانيا، والأرجنتين، وأوكرانيا، والمجر وغيرها، والذين سيقدمون أغنياتهم وموسيقاهم للجمهور في أربع وجهات هي مسرح المجاز، وجزيرة العلم، والقصباء، وواجهة المجاز المائية.
تتضمن فعاليات المهرجان الذي أصبح واحداً من أهم الفعاليات الفنية على مستوى المنطقة، باقة متنوعة من الموسيقى العربية، والأندلسية، وموسيقى الجاز، والتي تُمثّل بمجملها مزيجاً غنياً بالثقافات والتقاليد الموسيقية العريقة التي تُرضي جميع الأذواق. وقال الفنان فرات قدوري، مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية: في كل عام، يُوفّر المهرجان فرصة ثمينة للمواطنين والمقيمين والسياح للاستمتاع بأعذب الأصوات والألحان، إذ تستضيف الدورة الخامسة نخبة من ألمع نجوم الفن والموسيقى من المنطقة والعالم، لتقدم عالماً غنياً بأشكال التعبير الفني والموسيقي في الوجهات السياحية والترفيهية بالشارقة.

وأضاف قدوري: في إطار جهودها المتواصلة للمحافظة على تراثها الأصيل، واحتفالها بالفنون، أصبحت الشارقة عاصمة ثقافية وفنية بامتياز، ويُمثّل هذا المهرجان الموسيقي أحد كنوزها الفنية، وجزءاً من جهودها لتعزيز مسيرة التنمية الثقافية الشاملة والمستدامة في الإمارة، وسنعمل على تقديم مهرجان استثنائي في دورته الخامسة، يتميز بتنوعه وغناه الفني والثقافي.
تتضمن الدورة الخامسة من المهرجان 14 حفلاً موسيقياً مختلفاً، تتوزع خمسة منها في وجهتين هما مسرح المجاز، ومسرح جزيرة العلم، وتتطلب شراء التذاكر، فيما تُقام الحفلات التسع الأخرى في القصباء، وواجهة المجاز المائية بالهواء الطلق، ويمكن حضورها مجاناً.
وعلى هامش المهرجان، تنظم مسابقة الغناء لجميع الأعمار في القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، وتقام أوركسترا مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية التي تستقطب سنوياً كوكبة من خيرة العازفين من مختلف أنحاء العالم، وتنطلق هذا العام بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق لجدارته بقيادة الفرق الموسيقية.
ومن أهم الفعاليات أمسية خاصة لتكريم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، تقدمها فرقة أوركسترا دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى الأمسيات الموسيقية التي تُقام بالهواء الطلق، في حدث فني عالمي، يُرضي ذائقة الجماهير من مختلف الأعمار والجنسيات، أثناء مشاهدتهم لنجوم الفن يُبدعون أعذب الأغنيات والألحان الساحرة.

  • شارك الخبر