Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
الحدث
"عجقة" الانتخابات بعد العيد
أنطوان غطاس صعب

يتوقع وفق أكثر من مرجع سياسي حزبي أن تعقد بعد فترة الأعياد المؤتمرات الحزبية والخلوات لهذا التيار السياسي وذاك استعدادًا لإطلاق الماكينات الإنتخابية وإعلان الترشيحات. في حين أن مسألة التحالفات الإنتخابية يلزمها بعض الوقت نظرًا لارتباطها بقضايا وأمور سياسية وداخلية إقليمية. وعليه ليس بوسع أي فريق سياسي أن يحسم تحالفاته الإنتخابية منذ الآن، وفي غضون ذلك يرتقب أن تعلن هذه التحالفات مطلع آذار وما بعده بعدما تكون سائر القوى السياسية أنجزت إتصالاتها ومشاوراتها توصلاً لهذه التحالفات.

وفي سياق متصل، حظي لقاء رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط بوزير الخارجية جبران باسيل في كليمنصو باهتمام بالغ، إذ علم أن الشأن الإنتخابي كان حاضرًا بينهما ولو بشكل عرضي، إنما لا يستبعد أن يحصل بينهما تحالف في الجبل وربما في البقاع الغربي نظرًا لتنامي العلاقات بين التيار والحزب التقدمي، إذ هناك تواصل بين القيادات السياسية المناطقية بعد جفاء طويل ساد علاقتهما ومرد ذلك العلاقة الإيجابية بين النائب جنبلاط ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون حيث يثمن رئيس اللقاء الديمقراطي دور رئيس الجمهورية الوطني وجهوده التي كان لها الأثر البالغ في تسوية الأزمة الحكومية وبالتواصل والتنسيق مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري.

لذلك يتوقع بعد الأعياد حراك انتخابي فاعل سينطلق في معظم المناطق اللبنانية وثمة ماكينات انتخابية باتت جاهزة للإنطلاق وكل الأمور قابلة للأخذ والرد بين الأفرقاء السياسيين لأن الجميع يتجنب معارك كسر العظم في مثل هذه الظروف الداخلية والإقليمية الدقيقة.

ق، . .
الحدث
يجتاز لبنان مطبات سياسية وأمنية إلى خلافات بين مرجعياته السياسية تنذر بأزمة طويلة نظرًا لحجم الخلافات بينها وتحديدً
الطقس