2018 | 20:01 نيسان 21 السبت
الحريري: نحن أخذنا قرارنا بأن نكون في الصف الأول لحماية البلد بالقول والفعل وذاهبون الى الانتخابات بهذا التحدي | نصرالله: حاضرون لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية ولكن لماذا لا تقبلون بمناقشة الملف الاقتصادي ووضع رؤية اقتصادية كاملة؟ | منظمة حظر السلاح الكيميائي تعلن أخذ عينات من جثث في مدينة دوما | الحريري من مجدل عنجر: الرئيس الشهيد أقام محمية طبيعية في البقاع لكنكم أنتم أقمتم محمية وطنية نموذجا لكل لبنان | حسن نصرالله: لن نترك المقاومة في كل الجنوب ولن نتخلى عنها وهي اصبحت اليوم تملك القدرة على ضرب اي هدف في الكيان الاسرائيلي | نصرالله: حملنا سلاحنا حين تخلت الدولة عن ارضها وشعبها وخيراتها والبديل كان الموت والتهجير والإحتلال الدائم والمستمر | الجيش اللبناني: ضبط شاحنة بداخلها حوالى 190 كلغ من حبوب الكبتاغون المخدّرة في مرفأ طرابلس خلال محاولة تهريبها إلى الخارج | باسيل: لا تجعلوا صوتكم أرخص من دماء شهدائكم اهل عكار استشهدوا ليبقى لبنان حرا كريما وليبقى شعبها حرا كريما وستبقى وفية للرئيس عون | باسيل من عكار: لماذا التيار لا يستطيع التحالف مع الجماعة الاسلامية واستطاع 14 آذار التحالف معها سابقا ووصل منها نائب الى مجلس النواب؟ | فتح طريق عيناتا الارز بعد انقطاعها لاكثر من أربعة أشهر بسبب الثلوج | اندلاع حريق في احراج يسوع الملك في ذوق المصبح وعناصر الدفاع المدني يعملون على اخماده | الرئيس عون: حنا لحود بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الأخرين أينما كانوا.. الرحمة لروحك الطيبة وكل العزاء لعائلتك ومحبيك |

أردوغان من تونس: الأسد "إرهابي" والعمل معه مستحيل

أخبار إقليمية ودولية - الأربعاء 27 كانون الأول 2017 - 20:57 -

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس السوري بشار الأسد بأنه "إرهابي" نفذ "إرهاب الدولة"، وقال إنه من المستحيل مواصلة مساعي السلام السورية في وجوده.أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء (27 كانون الأول/ديسمبر 2017) عدم قبول بلاده بحل للأزمة في سوريا بوجود بشار الأسد. وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي الباجي قايد السبسي في تونس اليوم، إن " بشار الأسد إرهابي، مارس إرهاب الدولة، ولا يمكن أن نجعله جزءًا من الحل، لأننا نكون قد ظلمنا القتلى وذويهم إذا اعترفنا به حاكما لسوريا".

 

وأضاف "الاستمرار في وجود الأسد مستحيل. كيف يمكننا أن نتطلع إلى المستقبل مع رئيس سوري قتل قرابة مليون من موطنيه؟".

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن أردوغان قوله خلال المؤتمر مع السبسي إنه لا يمكن التخطيط للمستقبل مع رئيس " قتل ما يقرب من مليون مواطن"، وأضاف " لا يمكن أن تسير الأمور مطلقا في سوريا مع استمرار الأسد"

 

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصل مساء أمس الثلاثاء إلى تونس برفقة وفد وزاري و150 من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك في زيارة تستغرق يومين. وكان الرئيس أردوغان عقد اليوم مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

 

وفي شأن قرار ترامب حول القدس، وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاربعاء القرار الأمريكي بنقل سفارتها إلى القدس بـ "الجائر"، كما وجه انتقادات ساخرة ضد مواقف الدول القليلة الداعمة لهذا القرار.

 

وقال أردوغان "موقف تونس وتركيا متقارب بشأن القدس، إن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل وقرار أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس قرار غير قانوني". وأضاف الرئيس التركي "رأى العالم كيف أن الجميع رفض ذلك القرار الجائر، 128 دولة قالت لا، وثماني دول كانت مع القرار".

 

وتابع أردوغان "هذه الدول الصغيرة الداعمة للقرار الأمريكي ربما حجمها يضاهي حجم بعض الولايات التونسية". وأوضح أردوغان "القدس بالنسبة لنا خط أحمر، الوضع التاريخي للقدس وقدسية المدينة لا يمكن المزايدة عليها أو التفاوض حولها، الضمير العالمي يرفض ذلك القرار غير العادل".

 

يشار إلى أن نقابة الصحفيين التونسيين كانت نظمت أمس الثلاثاء وقفة تضامنية ضد حبس الصحفيين في تركيا، ودعت الرئيس الباجي قايد السبسي إلى إثارة هذا الموضوع في اللقاء الرسمي مع الرئيس التركي. وقالت النقابة إن "تركيا تعتبر أكبر سجن للصحفيين المحترفين في العالم، حيث لا يزال حتى تشرين ثان/نوفمبر 2017 أكثر من 149 صحفيا وراء القضبان في ظروف غير إنسانية".ز.أ.ب/ح.ع.ح (رويترز، د ب أ)