2018 | 01:46 تشرين الأول 21 الأحد
مصادر معنيّة لـ"المستقبل": التشاور بين الحريري وجعجع تناول اعادة صياغة التشكيلة الحكومية وتجاوز العقد المعلنة تحت سقف حكومة متوازنة | موغيريني: الاتحاد الأوروبي يصر على ضرورة إجراء تحقيق شامل وشفاف عن وفاة خاشقجي يضمن محاسبة كل المسؤولين عن موته | "بوكو حرام" تذبح 12 فلاحا بالمناجل في نيجيريا | ترامب: ولي العهد السعودي ربما لم يكن على علم بمقتل خاشقجي وإلغاء صفقة السلاح للسعودية سيضرنا أكثر مما يضرهم | مقتل 55 شخصاً في أعمال عنف في شمال نيجيريا | وزير الخارجية الالماني: ألمانيا يجب ألا توافق على مبيعات أسلحة للسعودية قبل اكتمال التحقيقات في مقتل خاشقجي | الاتحاد الأوروبي: ظروف مقتل خاشقجي تعد انتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية | الولايات المتحدة و الصين تؤيدان مبادئ توجيهية لتفادي حوادث الطائرات العسكرية | الجيش اليمني يعلن عن اقترابه من إحكام سيطرته الكاملة على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء وسط اليمن | الحكومة الأردنية: الإجراءات السعودية ضرورية في استجلاء الحقيقة حول ملابسات القضية وإحقاق العدالة ومحاسبة المتورطين | وزير الخارجية الفرنسي: الطريقة العنيفة لقتل خاشقجي تتطلب تحقيقاً عميقاً | أجهزة الطوارئ الروسية: ثلاثة من القتلى الأربعة جراء الانفجار في مصنع للألعاب النارية في مدينة غاتشينا شمال - غرب روسيا كانوا مواطنين أجانب |

كنعان: احلام اللبنانيين ستتحقق ولنمتّن التغيير الذي بدأه الجنرال الرئيس

أخبار محليّة - الأربعاء 27 كانون الأول 2017 - 18:15 -

برعاية وحضور امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان، اقامت هيئة قضاء المتن الشمالي احتفالا ميلاديا في حضور اكثر من 3000 طفل من مختلف المناطق المتنية، ساحلاً ووسطاً وجرداً، على ملعب "مجمع ميشال المر الرياضي". 

وبعد كلمة لمنسق الهيئة هشام كنج، رحب فيها بااحضور شاكرا لكنعان رعايته، ولافتا الى انه كما ان المتن قلب لبنان، كذلك التيار في المتن هو قلب التيار الوطني الحر وسنكون على موعد مع الفوز في الانتخابات النيابية، كانت كلمة لكنعان قال فيها "بزمن الميلاد رسالتنا هي رسالة المسيح - الملك، الذي ولد بمزود بين الرعيان ليخلّص العالم وينتصر للفقير والضعيف والمظلوم بقوة الحق والفرح والايمان، فاستبدل الجشع والطمع بالعطاء من دون عقد، ومن دون حدود، حتى بذل الذات على الصليب، واستبدل الحقد والكراهية بقوة المصالحة والمحبة والغفران، والظلم بالعدالة والمساواة. هكذا نعيش الميلاد وهكذا نكون اقوياء بالحق لا بسلاح السلطة، واذا تسلمنا سلطة نطوعها لخدمة الحق من دون تمييز او استنسابية".

اضاف كنعان" بهذه السنة التي مرّت، عشنا زمن انجازات وطنية كبيرة، لا سلطوية ولا شعبوية، مع رئيس اقفل مجلس النواب ليمنع التمديد من دون قانون جديد للانتخاب. فأقرّ قانون بعد ما يقارب الستين عاماً على قانون الستين، ورفض التسوية على الحسابات المالية ورسم ممراً آمناً لموازنة بعد ١٢ سنة على غيابها، ويتحضّر اليوم لينتقل باقل من شهرين لموازنة جديدة تحمل بشائر اصلاحات كبيرة ينتظرها العالم بثقة وتصميم اكبر ".

وتابع كنعان" بهذه السنة، حصّن الرئيس القضاء ليصدر احكاماً مؤجلة من عقود، في ملفات وطنية كانت حتى اليوم تعتبر من المحرمات. فكانت الاحكام بقضية القضاة الاربعة والرئيس بشير الجميل والأسير وغيره".

واعتبر كنعان ان العهد رفض الاعتداء على اي مكون لبناني بمعزل عن التحالفات والتباينات، فحافظ على الكرامة الوطنية والدولة والمؤسسات والاستقرار والنقد والاقتصاد، وكان اخرها برفضه الاستقالة المزعومة من خارج لبنان وصموده مع شعبه لعودة رئيس حكومته حرّاً الى وطنه".


وقال كنعان" اليوم نتحضّر لانتخابات نيابية عامة ينتخب فيها ولاول مرة المنتشر في بلاد الاغتراب، ويستعيد المتحدر من اصل لبناني جنسيته من دون منّة من أحد بعد عقود من دفن حقوقه في زواريب السياسة السلطوية، ومن دون تمييز بين طائفة واخرى وفريق وآخر او تيار وآخر".

واكد كنعان انه في العام 2018 سنكمل الحلم، والاحلام ستتحقق لان ما من شي مستحيل بالنسبة الينا، الا محو الذاكرة والتنكّر للحقائق والقناعات ولأننا لم نستسلم يوما ولم نترك اليأس او الاحباط يدخل على نفوسنا، والا لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم" .

وختم كنعان بالقول" لنمتّن التغيير الذي بدأه الجنرال الرئيس، علينا ان نعمل من اجله وان نحصنه".