2018 | 10:17 نيسان 23 الإثنين
مصدر أمني لـ"الاناضول": مقتل 14 من قوات الجيش والشرطة في هجمات لـ"طالبان" بولاية باغديس غربي أفغانستان | المرشح عن المقعد الماروني في دائرة بعلبك - الهرمل الدكتور انطوان حبشي لـ"صوت لبنان (100.5)": قانون الإنتخاب الحالي سمح بالتمثيل الصحيح | حركة المرور كثيفة من ساحة انطلياس باتجاه الاوتوستراد الساحلي بسبب تجمع قرب بطريركية الأرمن | مصادر طبية لـ"الجزيرة": 15 قتيلا و40 جريحا في غارات التحالف على حفل زفاف في حجة في اليمن | إحصاءات "التحكم المروري": 19 جريحا في 11 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | "الميادين": توغل محدود لـ4 جرافات عسكرية إسرائيلية من بوابة زيكيم شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة | الطبيب بشير إلياس للـ"أل بي سي: إصابة "وائل عرقجي" في الرباط الصليبي وهو سيخضع لعملية جراحية بعد 10 أيام وسيغيب لفترة 6 أشهر عن الملاعب | فريد البستاني لـ"صوت لبنان (93.3)": لائحة التيار الوطني الحرّ تعمل بقوة لتأمين فرص عمل للشباب في ظل المنافسة الاجنبية | فوز اليميني ماريو بينيتيز في انتخابات الرئاسة في بارغواي | قوى الامن: ضبط 1124 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 76 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة وسلب ودخول خلسة بتاريح امس | هيومن رايتس ووتش: تضرر 420 ألف شخص شمالي سيناء بسبب قيود الحكومة المصرية | جنبلاط: مع اقتراب الاستحقاق النيابي من الضروري لكل الاحزاب ضبط الحماس العشوائي لعناصرها في التظاهر والمسيرات منعا لحدوث اي تجاوز او اعتداء كما حدث بالامس مع علي الامين |

الأمير هاري يخالف التقاليد الملكية بسبب خطيبته.. "الحب يفعل المستحيل"!

أخبار فنية - الأربعاء 27 كانون الأول 2017 - 09:24 -

"الحب يفعل المستحيل"، هذا المثل ينطبق على الأمير هاري Harry (33 سنة) الذي خالف تقليداً ملكياً، اليوم 26 ديسمبر/كانون الأول 2017، بعدما تغيّب عن مرافقة شقيقه الأمير ويليام ووالدهما الأمير تشارلز إلى رحلة الصيد البري، التي جرت العادة أن تخرج لها العائلة الملكية بعد ساعات من غداء الميلاد.

ويعود هذا الغياب، بحسب موقع Gala الفرنسي، الى خطيبة الأمير هاري، ميغان ماركل Meghan Markle، المناضلة في مجال حقوق الحيوان ولطالما عبرت للأمير عن انزعاجها من هذا التقليد الذي تحرص العائلة على اتباعه.

وفي هذا الإطار، عرض موقع "هاف بوست" تقريراً عرض فيه المرات التي اضطر فيها الأمير هاري إلى كسر القواعد بسبب زوجته المستقبلية.

وأول مخالفة لقواعد العائلة المالكة كانت أن ميغان ماركل ليست بريطانية، وهي أول امرأة أميركية من أصول مختلطة - قوقازية إفريقية - وسمراء تنتمي إلى الأسرة الملكية البريطانية.

وكان الأمير هاري اتخذ خطوة غير مسبوقة سابقاً بعد أن أصدر بياناً عاماً يطلب فيه من الصحفيين احترام خصوصيته ووصف بعض التغطيات بأنها ذات "نبرة عرقية".

وفي بيان أصدره السكرتير الإعلامي للأمير انتقد هاري "تحول ماركل إلى مادة لمواجة من الانتهاكات والمضايقات".

وقال في ذات البيان، "كان بعضها على المستوى العام جدا، وتشويه على الصفحة الرئيسية لصحيفة وطنية ومادة عنصرية لتعليقات، وتمييز على أساس الجنس وعنصرية إعلامية وتعليقات على مقالات على الإنترنت".

وكسر الثنائي القواعد الملكية لكون ماركل إمرأة مطلقة، حيث تزوجت عام 2011 من المنتج الفني تريفور إنغلسون، في جامايكا لـ7 سنوات، ثم انفصلت عنه بعد عامين. وكانت ماركل على علاقة عاطفية بطاهٍ معروف يدعى كوري فيتييلو عندما قابلت الأمير هاري في مايو/أيار من عام 2016. افترق الاثنان في الشهر نفسه. ووفقاً لتقارير National Post، بدأت ماركل بعدها في التواصل مع الأمير بصورة أكبر.

ثالث هذه القواعد التي الأمير هاري هو قراره بالارتباط من ممثلة، حيث قررت ميغان الانسحاب من مسلسل Suits الذي حققت من خلاله شهرة كبيرة. واعتبرت صحيفة Daily Mail البريطانية، أن ماركل ضحت بمستقبلها في عالم الفن؛ حتى ترضي الملكة إليزابيث وتسمح بتعجيل إعلان خطوبتها من الأمير هاري لتحصل على لقب دوقة.

وكذلك، تكبر ميغان ماركل الأمير هاري بثلاث سنوات، إذ يبلغ حفيد الملكة 33 عاماً، بينما يبلغ عمر الممثلة 36 عاماً.

ولم يتبع الأمير هاري المسار التقليدي، ولم يتزوج من ابنة أسرة أرستقراطية عريقة. إذ نشأت ميغان ماركل في حي متوسط من أحياء لوس أنجلس والتحقت بمدرسة كاثوليكية خاصة.