Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
الحدث
من دخل بالوساطة بين جعجع والحريري؟
أنطوان غطاس صعب

لا زالت العلاقة بين تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية عالقة مكانها على الرغم من الإتصالات الجارية على غير صعيد، وعلم أن وزير الإعلام ملحم رياشي هو من يتولى هذه الإتصالات عن القوات اللبنانية مع وزير الثقافة غطاس خوري.

ولكن وفق أجواء عليمة لا شيء حتى الآن يدلّ على تقدم لا بل أن الأمور صعبة ومعقدة حيث لا زالت الإنتقادات بين الحين والآخر تتوالى بين الفريقين. إنما ومن خلال أجواء على صلة بما يجري فإن حراكًا فاعلاً ستظهر معالمه قريبًا جدًا بإيحاء من أصدقاء مشتركين وربما يكون للرياض دور أساسي في هذا الصدد لجمع رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع برئيس الحكومة سعد الحريري حيث وحدهما من يحلّ هذه المعضلة التي تولدت بين الحليفين السابقين والأساسيين من مكونات 14 آذار.
ولكن وعبر المعلومات المتداولة وإن إلتقى الدكتور جعجع برئيس الحكومة فإن التحالف بين القوات وتيار المستقبل صعب المنال وقد تفرضه بعض الدوائر والمناطق إنما في هذه المرحلة لا شيء يوحي لحصول هذا التحالف دون استبعاد أن يكون لرئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط دور يقرّب المسافات بين بيت الوسط ومعراب ويؤدي إلى تحالف إنتخابي في الشوف وعاليه وربما في عكار وغيرها إذا نجحت هذه الإتصالات والمساعي.
ولكن حتى الساعة يقول بعض المقرّبين من الحريري وجعجع لا شيء محسوما إن على صعيد لقاء الحريري وجعجع وأيضَا على صعيد التحالفات الإنتخابية.

ق، . .
الحدث
يجتاز لبنان مطبات سياسية وأمنية إلى خلافات بين مرجعياته السياسية تنذر بأزمة طويلة نظرًا لحجم الخلافات بينها وتحديدً
الطقس