2018 | 05:47 نيسان 27 الجمعة
باسيل: هنالك "تراند" في السياسة اللبنانية وهو الكذب السياسي والذي يمارسه البعض | بوتين: لدينا فريق شبابي يطور أسلحة حديثة تتفوق على كل الأنظمة الدفاعية الموجودة | جعجع: كان هناك جرح مسيحي نازف بالإضافة الى فراغ رئاسي ولا أندم نهائيا على إيصال الرئيس عون الى بعبدا ولو عاد الزمن الى الوراء لقمت بنفس الامر | باسيل: قانون الانتخاب الحالي أتى بسياق طبيعي وأنا كنت أفضل النظام التأهيلي كمرحلة أولى لكن لم تتم الموافقة عليه | حفتر: قطعنا العهد على أنفسنا لنحقق آمال الشعب الليبي بأن تكون ليبيا خالية من المجموعات الإرهابية | جعجع: حاولوا عزل القوات لأنهم فعليًا إنزعجوا منها ومن أدائها النظيف والناس بتعرف مين بدو يحاصر القوات | جعجع لـ"الجديد": كل أنواع الأسلحة الإنتخابية متوافرة لدينا لأننا منذ 9 سنوات محرومين من الإنتخابات ومن خلال تجربتنا الحكومية نؤمن بالتغيير ومستعدون للمعركة | كنعان في لقاء بدعوة من هيئة عين سعادة في التيا: النيابة ليست تمثيليات والمجلس ليس للمسرحيات بل دوره ان يكون مسؤولا عن اللبنانيين لا ان يستغشمهم | توقيف المدعو م.ص على مستديرة ابو علي-طرابلس بحوزته كمية من حشيشة الكيف | "أو.تي.في.": وزارة الخارجية تعمل على انهاء التحضيرات اللوجستية لانطلاق عملية اقتراع المغتربين غداً والتي ستبدأ اولا في الامارات وسلطنة عمان | سقوط جرحى بسبب انفجار هز مصفاة نفطية في ولاية ويسكونسن الأميركية | المياومون وجباة الاكراء: التجديد لشركة دباس يؤمن ديمومة العمل لأكثر من ألف عائلة |

إسرائيل تعتقل أكثر من 600 فلسطيني منذ بدء احتجاجات القدس

أخبار إقليمية ودولية - الثلاثاء 26 كانون الأول 2017 - 19:52 -

حسب "نادي الأسير الفلسطيني" فإن عدد الاعتقالات التي طالت الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ أكثر من 600 حالة منذ انطلاق شرارة الاحتجاجات على قرار ترامب بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.أعلن "نادي الأسير الفلسطيني" اليوم الثلاثاء (26 ديسمبر/ كانون الأول 2017)، أن إسرائيل اعتقلت أكثر من 600 فلسطيني من الضفة الغربية وشرق القدس منذ بدء الاحتجاجات على الإعلان الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

 

وقال نادي الأسير (منظمة غير حكومية)، في بيان صحفي، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل ليل الاثنين / الثلاثاء 23 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.

 

وذكر البيان أنه بذلك يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس إلى 610 معتقلا بينهم 170 طفلاً و12 من النساء.

 

وأشارت مصادر فلسطينية أخرى إلى مقتل 12 فلسطينيا منذ قرار ترامب، عشرة من هؤلاء خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، فيما سقط اثنان آخران في غارة إسرائيلية على القطاع. يذكر أن قرار ترامب في السادس من الشهر الجاري أدى إلى تظاهرات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية.nnمن جهته، حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اليوم الثلاثاء من مخاطر تمرير القرار الأميركي، مشيرا أنه جزء من معركة تهدف إلى "تصفية" القضية الفلسطينية.

 

وبحسب هنية خلال لقاء مع الوجهاء والمخاتير في غزة فإن قرار ترامب "جزء من معركة كبرى لتغيير معالم المنطقة كلها، وليس فقط الوضع الفلسطيني".

 

وفي ذات السياق، توعد رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار بضرب إسرائيل، مشددا بأن "المقاومة اليوم قادرة خلال 51 دقيقة على ضرب الكيان بما ضربته في 51 يوما" في إشارة الى الحرب الأخيرة بين حماس واسرائيل في عام 2014.

 

ويذكر أن نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي هوتوفلي كشفت أمس الاثنين النقاب عن أن الوزارة على اتصال مع أكثر من عشر دول من جميع القارات، اعربت عن رغبتها في أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتنقل سفاراتها إلى القدس. جاء تصريح حوتوفلي، بعد قرار رئيس جواتيمالا جيمي موراليس بنقل سفارة بلاده إلى القدس .و.ب/ح.ز (د ب أ، أ ف ب)