2018 | 10:19 حزيران 18 الإثنين
دخول صهر العاهل الاسباني السجن بعد الحكم عليه بتهمة اختلاس اموال | كوريا الجنوبية تبدأ اليوم مناورات عسكرية تحاكي الدفاع عن جزر "دوكدو" المتنازع عليها مع اليابان | الحشد الشعبي العراقي: نفذنا ضربات مدفعية استهدفت مواقع ثابتة لداعش عند الحدود العراقية السورية حيث لحقت به خسائر فادحة | حركة المرور كثيفة من الضبية بإتجاه أنطلياس وصولا الى جل الديب | غوتيريش: أعبر عن شكري لرئيسي الوزراء اليوناني والمقدوني لدورهما في عقد الاتفاقية التاريخية أمس في بريسبا وأدعو للحفاظ على التمسك الثابت لإبرامها وتنفيذها | نعمة طعمه: جنبلاط قامة وطنية وكان أول من طوى صفحة الحرب وأرسى مصالحة الشجعان وأي انتقاد لعهد ولحكومة إنما يأتي في سياق المنحى الديمقراطي | عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في معارك مطار الحديدة | "سكاي نيوز": تصاعد وتيرة المعارك في محيط مطار الحديدة مع تكثيف مقاتلات التحالف العربي لقصفها لمواقع الحوثيين | إحصاءات "التحكم المروري": 37 جريحاً في 24 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | المرصد السوري: مقتل 38 من المقاتلين الموالين للنظام السوري في ضربة في شرق سوريا | "قوى الأمن": ضبط 1163 مخالفة سرعة زائدة أمس وتوقيف 55 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة وسلب وتزوير | مصادر امنية لـ"صوت لبنان (93.3)": البوابات الالكترونية الاربعة المستحدثة عند مداخل عين الحلوة جرى الاتفاق على اعتمادها اعتبارا من اليوم كممر الزامي فقط لمن يتم الاشتباه به من قبل الجيش |

ديلي ميل: هذه هي العرافة البلغارية.. وهذه نبوءاتها لـ2018!

أخبار إقليمية ودولية - الثلاثاء 26 كانون الأول 2017 - 16:59 -

كانت العرافة فانغا البلغارية التي توفيت عام 1996 عن عمر يناهز الـ95 عاما معروفة بين أتباع نظريات المؤامرة بالنبوءات الكثيرة عن الكوارث الطبيعية والأحداث الكبرى التي شهدها العالم في السنوات الماضية.

ويسود اعتقاد بأن "الصوفية العمياء" قد توقعت حدوث هجمات 9/11 والتسونامي الذي ضرب العالم في ثاني يوم من أعياد الميلاد، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويُعتقد أنها تنبأت بحدثين كبيرين في عام 2018.

وكانت العرافة فانغا حسب البعض تملك قوىً خارقة بشكل سمح لها بالكشف عن الكوارث والأحداث القادمة. ويقول المؤمنون بعالم الخوارق إن "بابا فانغا" قد تركت قبل وفاتها عددا من النبوءات التي تغطي أحداث العالم حتى القرن الـ51 حيث قالت إنه سيشهد نهاية البشرية.

وبحسب "ديلي ميل"، في التقرير، فقد تنبأت الصوفية فانغا التي أطلق عليها اسم "نوسترداموس البلقان" بسيطرة الصين على العالم في عام 2018 حيث ستصبح "القوة العظمى" متفوقة على أمريكا. كما أنها تنبأت باكتشاف نوع من الطاقة على كوكب الزهرة، قد يؤدي لتهميش النفط.

ويقول المؤمنون بتوقعاتها إن هناك نوعا من الحقيقة في توقعاتها. ففي عام 1970 كان مجمل اقتصاد الصين هو 4.1% من اقتصاد العالم. وزادت النسبة بشكل فلكي إلى 15.6 بحلول عام 2015. ويتوقع أن تتراجع المشاركة الأمريكية الحالية 16.7% إلى 14.9% بحلول عام 2025. ولا توجد هناك خطط لإرسال فرق فضاء إلى كوكب الزهرة، ما يعني أن اكتشاف الطاقة عليه سيظل خارج التفكير. وهناك رحلة لباركر سولار بروب العام المقبل ولكن ليس إلى كوكب الزهرة.

ويقال إن "بابا فانغا" توقعت تدمير مركز التجارة العالمي حيث قالت إن عام 2001 سيشهد "طائرين من الفولاذ" سيهاجمان "إخواننا الأمريكيين". وقالت: "رعب، رعب سيسقط إخواننا الأمريكيين بعدما تضربهم طائرتان من الفولاذ، وستعوي الذئاب في الغابة وسيتدفق الدم البريء".وتزعم الصحيفة أن "بابا فانغا" توقعت قيام جيش من المتطرفين في أوروبا وهو الذي نشأ في العراق وسوريا، أي تنظيم الدولة. وتوقعت الصوفية انهيار أوروبا التي نعرفها في عام 2016، في إشارة للاستفتاء البريطاني على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وزعمت أن باراك أوباما سيكون آخر رئيس أمريكي بشكل قاد البعض للظن أن دونالد ترامب لن يؤدي القسم في حفل تنصيبه بداية هذا العام.

ومن التنبؤات الأخرى نهاية الجوع في العالم بحلول عام 2028، وبناء البشر مستوطنات على المريخ في عام 2256، ونهاية الحياة على الأرض بحلول 2341.

ولدت العرافة بابا فانغا واسمها الحقيقي هو فانغيليا باديفا غوشتيروفا في بلغاريا عام 1911 وتوفيت عام 1996، وكانت مقصدا للمشاهير والساسة، بما في ذلك قادة بعض الدول لفترة طويلة من الزمن.

وكانت محل اهتمام الإعلام بسبب ما تملكه من قوى خارقة، ولها تسجيلات مرئية تحظى بإقبال كبير في الإنترنت، فضلا عن الأفلام الوثائقية عنها والبرامج التلفزيونية.

"عربي 21"