hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الخطيب أعلن عن ارسال فريق من الوزارة لمعاينة مشكلة الروائح في صيدا

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال وزير البيئة طارق الخطيب على راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد وراعي ابرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران مارون العمار وقدّم لهما التهاني بعيد الميلاد المجيد.

واعتبر الوزير الخطيب " ان ميزة لبنان هي في ان نتشارك كل المناسبات التي فيها نفحات ايمان". وقال: "ان ميلاد السيد المسيح يعنينا كما يعني اخواننا المسيحيين تماماً ونرى فيه المخلص الذي نأمل ان نقتدي به ونهتدي بهديه ونتعاضد ونتكاتف لنخلص وطننا من المشاكل التي يواجهها ".
وعن كيفية تعاطي وزراة البيئة مع مشكلة الروائح المنبعثة من منطقة معمل معالجة النفايات على ساحل صيدا قال الوزير الخطيب " تلقيت شكوى حول هذا ألأمر وسيأتي فريق من الوزارة ويكشف لتحديد المشكلة ومصدر الروائح وسبل المعالجة ، وسبق لي أن زرت المعمل والروائح حينها كانت تنبعث من محيط المعمل وليس من داخله، ففي هذه المنطقة المشاكل البيئية متعددة ".
وكان وزير البيئة زار بلدة شحيم حيث قيم لقاء حاشد في منزل مدير مدرسة الايدل سكول أيمن العمر في حضور أعضاء مجالس بلدية ومخاتير و فعاليات من قرى وبلدات إقليم الخروب لا سيما شحيم، وبرجا، والمغيرية، ومزبود، وكترمايا، كذلك حضر وفد من آل شعبان من شحيم.
بعد كلمة ترحيب من ربّ المنزل تحدث فيها عن مناقبية وأخلاق معالي الوزير، واعتبر أن اختيار التيار الوطني الحر وزيراً سنياً من الإقليم يشكل إنجازاً بحد ذاته، دار نقاش حول مشكلة النفايات في الإقليم، فأوضح وزير البيئة " أن الحل هو في يد البلديات"، داعياً " بلديات الإقليم للتشبه بعدد كبير من مثيلاتها التي تقوم بعمليات الفرز ومعالجة النفايات بالطرق العلمية الأقل كلفة".
من ناحيته، طالب المختار علي شعبان بحقوق المخاتير من صندوق المخصص للمخاتير الذي لم يتم توزيع عائداته حتى الآن وقد وعد الخطيب بمتابعة هذا الملف.ثم جرى بحث في المواضيع الإنمائية والحياتية التي تهم المواطنين، كذلك في الشؤون السياسية وقانون الإنتخاب.
 

  • شارك الخبر