Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
خاص
ملحم الرياشي يحضر المفاجأة الكبيرة... وهذه هي تفاصيلها
ليبانون فايلز

بعد توليه وزارة الإعلام وعمله على تحويلها الى وزارة حوار وتواصل، وضع ملحم الرياشي في رأسه مخططا على اكثر من جبهة وزارية ومسيحية، ففي معلومات خاصة لموقع "ليبانون فايلز" ان الرياشي ينكب منذ فترة على كتابة فصول كتابه الجديد حول المصالحة المسيحية بين "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر".

عمل الرياشي الذي ينكب لساعات يوميا على كتابته يبدء من الفكرة كفكرة كيفية ولادتها وأسبابها الموجبة وأهميتها، مرورا بوقائع اللقاءات الطويلة التي أفضت إلى "إعلان النيات" وصولا إلى "إعلان معراب" وما بينهما وما بعدهما من لقاءات ومواقف ومحاضر اجتماعات.

كما يروي كتاب الرياشي العقبات التي اعترضت مسار المصالحة على الضفتين، كما سيتضمن الكتاب وثائق مكتوبة وغير منشورة عن مرحلة ما بعد انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية ومعلومات غير معلومة سوى من قلة قليلة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة.
ويضم الكتاب فصلا أخيرا على طريقة التوصيات أو "إعلان الوصايا" كخريطة طريق للحفاظ على المصالحة وحمايتها وتحصينها، وبالتالي توثيق المصالحة من ألفها إلى يائها...
 

ق، . .
خاص
بدأ الضغط السياسي بشكل جدي في لبنان بالتزامن مع ضغط شعبي وعشائري بقاعي وضغط شمالي للتوصل الى العفو العام قبيل الانتخابا
الطقس