2018 | 19:55 تشرين الأول 19 الجمعة
"ام تي في": الحريري ابلغ القوات عبر الرياشي موقف رئاسة الجمهورية بعدم اعطاء القوات وزارة العدل | "المنار": عقدة القوات وحصتها لم تحسم بعد ورئيس الجمهورية متمسك بـ"العدل" لأن مهمة هذه الحقيبة تقتضي الحياد | المرصد السوري : 32 قتيلاً مدنياً في خلال 24 ساعة في غارات للتحالف ضد آخر جيب للارهابيين في شرق سوريا | مصادر بعبدا للـ"ام تي في": رئاسة الجمهورية اوصلت رسالة الى الحريري بتشكيل حكومة من دون القوات واعطاء شخصيتين مسيحيتين من الكتائب حقيبتين وزاريتين | مصادر تيار المردة لـ"المستقبل": لم تتبلغ المردة حتى الساعة بشكل رسمي اسناد حقيبة الاشغال اليها والبديل عنها هو الطاقة | المتحدث باسم الامين العام للأمم المتحدة: "غوتيريس" يريد محاسبة الجناة في قضية اختفاء خاشقجي | "ام تي في": انتهاء اللقاء بين الحريري والرياشي | مصادر القوات للـ"ان بي ان": لن نرضي بإعطائنا "كيف ما كان" وتبلغنا ان الحكومة ستولد غدا وهناك من تراجع عن موقفه | مصادر القوات للـ"ان بي ان": تبلغنا موافقة رسمية باعطاء القوات العدل و"شو عدا ما بدا" كل الافرقاء اخذت حقائب وازنة الا القوات | مصادر بعبدا للـ"ان بي ان": نفت المصادر اعطاء حقيبة العدل للقوات لان الامن مع السنة والمال مع الشيعة والقضاء يجب ان يكون مع رئيس الجمهورية | مصادر بعبدا للـ"ان بي ان": حقيبة العدل لديها خصوصية لرئيس الجمهورية لان الحقيبة معنية بمحاربة الفساد والرئيس وحده المؤتمن على القوانين | "ان بي ان": في الربع الساعة الاخيرة انتكست التشكيلة الحكومية ولا حكومة لا الغد ولا بعد الغد والتشكيلة عالقة ولم تعد الى الوراء وجعجع سيزور بيت الوسط مساء |

حسن علم الدين: في هذا المكان.. يتم صناعة أطيب زعتر بيتي في لبنان

أخبار اقتصادية ومالية - الثلاثاء 26 كانون الأول 2017 - 09:26 -

منذ صغرنا، ونحن نتلمس حرص أهلنا على تناول الزعتر، عبر سندويتش منزلي، أو منقوشة زعتر. نسمعهم يتحدثون عن فوائد هذه النبتة، وحرص كل منزل في لبنان بل في كل الدول العربية، على استخدام الزعتر بالوجبات اليومية وخاصة الصباحية.
مقدمة بسيطة، تختصر تفاصيل جولة شيقة قمنا بها إلى معمل لإنتاج الزعتر البيتي في بلدة عيناب الجبلية، يملكه الأستاذ علم الدين، صاحب العلامة التجارية المسجلة A & A Natural Homemade.
بابتسامة وثقة، يرحب بنا الأستاذ علم الدين قائلا: في هذا المكان، نصنع أطيب زعتر بيتي يمكن أن تتناوله . 

معدات حديثة
يرافقنا إلى داخل المعمل حيث المعدات الحديثة التي تستخدم لصناعة الزعتر البيتي، ويقول: فوائد الزعتر كثيرة، خاصة إذا كان منتج بيتي 100%، فهو يساعد على تنشيط الذاكرة وتقوية الجهاز المناعي والعضلات ومنع تصلب الشرايين وتقوية عضلات القلب وغيرها الكثير من الفوائد.
وبحماسة شديدة، يحدثنا الأستاذ علم الدين عن حكايته مع الزعتر، فيقول: "منذ 6 سنوات، قررت أن أعمل على صناعة زعتر بيتي بمذاق رائع، وخلطة فريدة ذات فوائد صحية عديدة".
ويضيف: "انطلقت الفكرة من داخل منزل صغير وبإمكانيات متواضعة، وبدأت بصناعة كميات قليلة من هذا الزعتر البيتي، حيث قمت باستخدام معدات بسطية، كالتي تستخدمها أي سيدة في المنزل".
أما الإنطلاقة الحقيقية والناجحة للمنتج، يقول الأستاذ علم الدين، تمثلت بالخلطة الخاصة والمميزة، وبصناعة الزعتر البيتي بالجوز واللوز، والذي لاقى رواجا عند الناس حيث أحبوا مذاقه، ما دفعني إلى إضافة بذر الكتان وحبة البركة.
ويقول الأستاذ علم الدين في هذا الإطار: "في الوقت الذي تزدحم فيه الأسواق اللبنانية والعالمية بأصناف من الأطعمة المضرة، تبرز أهمية حبة البركة وبذر الكتان في أية أصناف تتواجد فيها، ومع إضافة حبة البركة وبذر الكتان على المنتج، أصبح الزعتر الذي نقدمه وجبة كاملة غذائيا وصحيا وبطعمة شهية.

جودة عالية.. ونظافة
ويؤكد الأستاذ علم الدين الحرص بشكل دائم على مراعاة صناعة الزعتر البيتي وفق معايير عالية الجودة والنظافة، وأن تكون كافة المنتجات مطابقة للفحصوات المخبرية لدى وزارة الزراعة، بالإضافة إلى كون منتجه (الزعتر البيتي مصنع من زهرة وورق الزعتر، بدون أي مواد حافظة وبمواد 100% طبيعية .

انتشار واسع

اليوم، وبعد انقضاء 6 سنوات، يصنع الأستاذ علم الدين، منتج “الزعتر البيتي”، المتوفر بخلطات متنوعة (زعتر أساسي مميز / زعتر بالجوز واللوز / زعتر بالجوز واللوز مع 6 & 3 Omega ( بذر الكتان وحبة البركة )، حيث حقق انتشارا واسعا عبر كافة الأراضي اللبنانية.
80 مركز تسوق
يدرك الأستاذ علم الدين بأهمية إفساح المجال لتعزيز انتشار هذا المنتج البيتي محليا داخل لبنان، حيث يتواجد في أكثر من 80 مركز تسوق، متوزعة على كافة المناطق اللبنانية.
"نغطي كافة المناطق اللبنانية منذ سنوات، والطلب يتزايد بشكل كبير على منتجنا، ويضيف: "بدأنا بتوفير المنتج، عن طريق خدمة ال”liban post” داخل جميع المناطق اللبنانية. وللحصول على المنتج، يمكن الطلب عن طريق الواتساب والدفع عند الاستلام، بدون اي تكلفة نقل.
 

أسواق خارجية
ويستدرك علم الدين بالإشارة إلى أن العمل جار كذلك على فتح خطوط انتشار لتوزيع المنتج خارج لبنان.
ويضيف قائلا: لدينا مصنع مجهز بالكامل، وقادر على تصدير كميات كبيرة من منتج الزعتر إلى الخارج. فقد حان الوقت للإنفتاح أكثر على العالم الخارجي، والتسويق لهذا المنتج في أسواق إقليمية وعالمية بدءا من الشرق الأوسط ونحو دول أوروبا وأمركيا.
ويوضح أن أي شركة أو موزع يتطلع للإنضمام لقائمة موزعي منتج الزعتر البيتي في الخارج، يمكنه التواصل معنا على رقم الهاتف: 0096170920492، أو عبر البريد الإلكتروني التالي: “hassanalam57@gmail.com” .
ولعل ما يجعل من تصديره وبيعه في الخارج أمرا في غاية السهولة.، هو أن صلاحيته تمتد إلى سنة ونصف من تاريخ التصنيع، كما يقول الأساذ علم الدين.
تنتهي جولتنا الشيقة داخل المعمل، ورائحة الزعتر الشهية تعبق في المكان، تحمل في طياتها قصة نجاح منتج لبناني وصحي 100%، يوزع في كافة المناطق اللبنانية، نحو أسواق إقليمية وعالمية في القريب العاجل.